• الثلاثاء 02 ربيع الأول 1439هـ - 21 نوفمبر 2017م
  01:54    رئيس الاركان الروسي يؤكد ان "المرحلة النشطة من العملية العسكرية في سوريا تشارف على الانتهاء"        01:56    الكرملين: بوتين يطلع العاهل السعودي على اجتماعه مع الأسد        02:16    رئيس البرلمان الألماني يدعو الأحزاب إلى تقديم تنازلات لتشكيل الحكومة    

نظم ورشة تدريبية حول «الاتصال الاستراتيجي»

«الشارقة الإعلامي» يعزز قدرات العاملين في الاتصال الحكومي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 18 يناير 2017

الشارقة (الاتحاد)

نظم مركز الشارقة الإعلامي، أمس، ورشة تدريبية حول «الاتصال الاستراتيجي»، بمشاركة عدد كبير من المديرين والعاملين في إدارات وأقسام الاتصال الحكومي في عدد من الجهات الحكومية المحلية والاتحادية في فندق شيراتون الشارقة.

وجاءت هذه الورشة ضمن مبادرات جائزة الشارقة للاتصال الحكومي، لدعم وتطوير قدرات العاملين في الاتصال الحكومي، وتمكينهم من إعداد خطط الاتصال التي تحقق التأثير الأكبر بين الفئات المستهدفة، من خلال تحسين مضمون رسائل الاتصال وتطويرها بناءً على القضايا التي تحظى باهتمامات الجمهور.

أقيمت الورشة التدريبية بحضور أسماء الجويعد، مديرة جائزة الشارقة للاتصال الحكومي، ومديري إدارات وأقسام الاتصال، والمتحدثين الرسميين، وأعضاء فرق إدارات الاتصال الحكومي والعلاقات العامة والاتصال المؤسسي لدى العديد من الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية من إمارات الدولة كافة.

هدفت الورشة إلى تعزيز المهارات الخاصة بعملية تحديد القضايا المهمة، وأولويات الاتصال، والجمهور المستهدف، وتحليل النظرة العامة من العملية الاتصالية، إضافة إلى تعزيز المهارات الخاصة بتحديد الإطار العام للرسائل الأساسية وتوضيحها، وتطوير قدرات إعداد خطط استراتيجية واضحة المعالم والأهداف، تواكب تطلعات الجهات الحكومية، وتنسجم مع رؤية دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتطرقت الورشة إلى عدد من الموضوعات الخاصة بالاتصال الاستراتيجي في عمل الجهات الحكومية، حيث تمت مناقشة أهمية الوقوف على الوضع الراهن، وتحديد الأولويات، إلى جانب تحديد الجمهور المستهدف، وتحديد أدوات الاتصال، من أجل رسم خريطة اتصالية تحقق أهداف المؤسسة، مع التركيز على العديد من المواضيع الدقيقة التي تساعد على إيصال الرسائل بشكل دقيق ومباشر، مثل تصنيف وتحليل الجمهور، ومراحل استيعاب الرسالة، إضافة إلى صفات الرسالة الجيّدة التي يجب أن تكون بسيطة، وواضحة، ومؤثرة، وموجزة، وأن يتم تكرارها باستمرار.

يذكر أن مركز الشارقة الإعلامي نظم خلال الأسبوع الماضي دورة تدريبية حول «الاتصال أثناء الأزمات الإعلامية» للمؤسسات الحكومية على مستوى الدولة، شارك فيها عدد من مديري إدارات الاتصال والمتحدثين الرسميين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا