• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

ضمن خدمة «التبليغ عن الجريمة»

شرطة دبي تتلقى 3781 بلاغاً خلال النصف الأول

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 28 يوليو 2016

دبي (الاتحاد)

أعلن النقيب أحمد محمد عبد الله، رئيس قسم التواصل الإلكتروني التابع لمركز القيادة والسيطرة في الإدارة العامة للعمليات بشرطة دبي، عن تلقي القسم 13130 بريدا إلكترونيا و3781 بلاغاً عبر خدمة التبليغ عن الجريمة من خلال الموقع الإلكتروني للقيادة العامة لشرطة دبي،خلال النّصف الأول من العام الحالي، مؤكداً حرص الإدارة على التعامل مع جميع الرسائل الإلكترونية الواردة من العملاء خلال 48 ساعة فقط بما يتواءم مع الخطة الاستراتيجية للقيادة العامة لشرطة دبي.

وأوضح أن القسم الذي استحدثته شرطة دبي مؤخراً يهدف إلى تسهيل التواصل الإلكتروني مع الجمهور، وإيجاد قنوات اتصال إلكترونية وذكية تتيح للجمهور حرية الاختيار ضمن قنوات التواصل المختلفة، الأمر الذي من شأنه ، تخفيف الضغط على هاتف النجدة (999) المخصص فقط للحالات الطارئة، إلى جانب الرد على جميع استفسارات المتعاملين عن طريق البريد الإلكتروني» mail@dubaipolice.gov.ae،» وتلقي البلاغات المتعلّقة بأنواع الجرائم المختلفة.

وقال النقيب أحمد إن القسم معني بتلقي استفسارات العملاء سواء كانت متعلقة بالجوانب المرورية أو الجنائية عبر البريد الإلكتروني، كما يمكنهم أيضا إرسال المقترحات والشكاوى،حيث يتم تحويلها للإدارات المعنية على الفور، مضيفاً أن القسم يتولى أيضاً خدمة التبليغ عن الجريمة، حيث يمكن للعملاء غير الراغبين بالكشف عن هوياتهم إرسال بريد إلكتروني عن طريق موقع الشرطة الرّسمي أو من خلال التطبيق الذكي بالضغط على أيقونة «التبليغ عن الجريمة»، مشيراً إلى ظهور خانات تتعلق بالاسم ورقم الهاتف والبريد الإلكتروني، وللعميل مطلق الحرية في ملئها أو تركها خالية.

وأوضح أن التواصل الإلكتروني بهذا الشّكل من دون أن يضطر العميل للكشف عن هويته، يبني جسوراً من الثقة والتعاون بين الجمهور وشرطة دبي، ويحفز كافة الأفراد على التعاون، ويعزز شعورهم بأنهم جزء من تحقيق منظومة الأمن في المجتمع.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض