• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

مندوبة تحصل على 920 ألف درهم لتمرير إقامات عائلية

محاكمة آسيوي اخترق موقعاً حكومياً وزور 491 رخصة تجارية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 28 يوليو 2016

دبي (الاتحاد)

تواصل محكمة الجنايات في دبي صباح اليوم محاكمة شريك من الجنسية الباكستانية متهم بقرصنة موقع حكومي محلي وتزوير 491 رخصة تجارية، فيما أرجأت إلى يوم 16 أغسطس المقبل قضية تزوير 90 عقد إيجار متهم فيها هنديان وموظفتان خليجيتان.

وتظهر تفاصيل القضية الأولى أن الشريك الباكستاني المتهم تمكن من قرصنة الموقع الإلكتروني لدائرة التنمية الاقتصادية في دبي من خلال حصوله دون تصريح على أرقام سرية خاصة بموظفين في دائرة التنمية والدخول إلى موقعها الإلكتروني وزور 491 رخصة تجارية من خلال تجديدها خلافاً للحقيقة والإجراءات الواجب اتباعها بغرض استعمالها والاحتجاج بصحتها وسلمها لطالبيها.

أما القضية الثانية تتعلق بتزوير مشغل كمبيوتر من الجنسية الهندية 90 عقد إيجار منسوب صدورها إلى نظام إيجاري التابع لدائرة الأراضي والأملاك بدبي والاستعانة بمندوب وموظفة حكومية الاثنتان من جنسية خليجية لاعتماد بيانات تلك العقود المزورة في النظام الإلكتروني الخاص بالإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب لاستصدار تأشيرات إقامات عائلية جديدة، ومن ثم تثبيت الإقامة في الجوازات. وبينت تفاصيل القضية أن المندوبة التي استغلت علاقتها بشقيقة الموظفة ومررت من خلالها تلك المعاملات المزورة حصلت لنفسها من المتهم الثالث في القضية، ويعمل هو الآخر مشغل كمبيوتر من الجنسية الهندية على 920 ألف درهم منها 20 ألفاً ضبطت معها.

وقالت النيابة إن الموظفة زورت في مستندات إلكترونية رسمية تابعة للإدارة التي تعمل فيها عبارة عن 127 تأشيرة للإقامات منها 113 إقامة عائلية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض