• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

افتتاح بطولة دبي تحت 15 سنة للمبارزة

براعم السماوي تكسب لقبي مسابقتي الفلوريه والسابر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 20 أبريل 2014

افتتحت صباح أمس بصالة أسماء بنت النعمان بمنطقة الطوار بدبي، فعاليات بطولة الاتحاد للمبارزة للجنسين للبراعم والناشئين تحت 15 سنة للشباب والفتيات والتي ينظمها اتحاد اللعبة برعاية اللجنة الأولمبية الوطنية وشركة الحصن للغاز، وشهد الافتتاح المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي رئيس مجلس إدارة الاتحاد وسعيد الكثيري المدير التنفيذي لشركة بني ياس للألعاب الرياضية، ومسؤولو التربية الرياضية بمنطقة دبي التعليمية ولفيف من محبي وجمهور اللعبة. وخصصت منافسات اليوم الأول لمسابقتي سلاح الشيش «الفلوريه» وسلاح السيف العربي «السابر» للفتيات، وفي مسابقة سلاح الشيش والتي شاركت فيها 43 لاعبة يمثلن أندية بني ياس والشباب وسيدات الشارقة، ولاعبات مؤسسة التنمية الأسرية بأبوظبي والعين ومركز مبادرة الأميرة هيا بنت الحسين للفتيات بدبي ومركز فاطمة بنت مبارك في أبوظبي، بالإضافة إلى لاعبات منطقتي أبوظبي والغربية التعليميتين ولاعبات مركز المدرسة الأميركية بالعين، في حين شاركت في مسابقة سلاح السيف العربي «السابر» 26 لاعبة.

وسيطرت لاعبات بني ياس على ألقاب «السابر» بحصولهن على لقبي مسابقتي اليوم الأول للبطولة ففي مسابقة سلاح السابر تأهلت إلى المربع الذهبي شوق بخيت لاعبة بني ياس وريان طالب وهدى عبدالرازق عسكر لاعبتا نادي سيدات الشارقة وسلمى غانم لاعبة مؤسسة التنمية الأسرية بالعين، وفازت شوق بخيت على ريان طالب 15 - 9 في حين تخطت هدى عسكر اللاعبة سلمى غانم 15 - 14 في مباراة متكافئة من اللاعبتين لتجمع المباراة النهائية شوق بخيت وهدى عسكر وتفوقت شوق بخيت 15 - 4.

وفي مسابقة سلاح الفلوريه سيطرت لاعبات السماوي على الألقاب بعد فوز ديما فتحي أبو الفتوح باللقب وفوز زميلتها نورا البريكي بالمركز الثاني، فيما تقاسمت كل من شوق بخيت المركز الثالث مع اللاعبة رنا محمود لاعبة مؤسسة التنمية الأسرية. وجمعت المباراة النهائية بين ديما فتحي ونورا البريكي وفازت ديما فتحي 15 - 4. وقام المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي بتتويج الفائزين والتقاط الصور التذكارية مع اللاعبين، وحرص رئيس الاتحاد على تقديم الشكر للاعبين واللاعبات ومدربيهم وكذلك للأندية والمؤسسات الرياضية التابعة لها المشاركين، بالإضافة إلى اللجنة الفنية وحكام البطولة الذين بذلوا جهودا كبيرة لإخراج البطولة بصورة رائعة وسط مشاركة واسعة من اللاعبات. وأبدى المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي رئيس مجلس إدارة الاتحاد ارتياحه وسعادته بالعدد الكبير والمستوى المتميز من اللاعبات المشاركات بالبطولة، وقال: «المبارزة النسائية بالدولة تشهد نقلة نوعية كبيرة وهو ما أكدته أعداد المشاركات». وأضاف: «البطولة نجحت في إفراز العديد من المواهب الواعدة للعبة وهو ما يعطي انطباعاً إيجابياً بأن مستقبل المبارزة النسائية بالدولة مبشر وواعد كون البراعم هم الثروة الحقيقية للرياضة، ولهذا فإن الاتحاد دوماً يولي قطاع البراعم والناشئين بأكبر دعم ورعاية إيماناً منا بأنه هو المستقبل وان بناء جيل موهوب من اللاعبين واللاعبات هو من الأهداف الحيوية للاتحاد وانه لتحقيق هذا الهدف فان الأمر يحتاج إلى عمل دؤوب ومتواصل وتضافر جميع الجهود لتحقيقه».

وتوجه بالشكر إلى اللجنة الأولمبية الوطنية لدعمها ورعايتها للبطولة والهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة ومنطقة دبي التعليمية وأندية بني ياس والشباب ونادي سيدات الشارقة وكذلك الأندية والجهات التي تشارك في بطولات الاتحاد بفرقها المختلفة وهي مؤسسة التنمية الأسرية ومبادرة الأميرة هيا بنت الحسين، كما شكر شركة الحصن للغاز لرعايتها لفعاليات ومسابقات الاتحاد لهذا الموسم.

وحرص رئيس الاتحاد على تهنئة حكامنا المواطنين المشاركين بإدارة البطولة والذين اجتازوا اختبارات الاتحاد الدولي للعبة والتي أقيمت مؤخراً بالأردن، معرباً لهم عن سعادته باجتيازهم الاختبارات الدولية ووصول عدد أبناء الدولة الحائزين الشارة الدولية إلى 8 حكام، كون العنصر التحكيمي من العناصر الهامة جداً للارتقاء بلعبة المبارزة، مؤكداً أن رياضة الإمارات تحتاج لجهود جميع أبناء الوطن. (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا