• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

برعاية محمد بن زايد.. مهرجان قصر الحصن للهجن ينطلق في «الوثبة»

الغفلي يحلق بلقب الشوط الأول في السباق التراثي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 20 أبريل 2014

عبدالله عامر (الوثبة)

تحت رعاية الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، انطلقت مساء أمس فعاليات مهرجان قصر الحصن 2014 لسباقات الهجن في الوثبة، وشهدت منافسات اليوم الأول فعاليات السباق التراثي والذي أقيم على مدى 11 شوطاً خصصت السباقات فيه للمواطنين ورصدت لها جوائز نقدية قيمة تصل إلى مليونين و574 ألف درهم، وجاءت المنافسات في أجواء تراثية أعادت للأذهان انطلاقة هذه السباقات في الدولة وتوارث الأجيال لها.

وفي الشوط الأول لمسافة 500 متر والذي خصص للمشاركين فوق 50 عاماً استطاع محمد خليفة محمد الغفلي أن يتصدر السباق والذي أقيم لمسافة 500 متر وحلق الغفلي بناموس الشوط على ظهر (المارد) وفاز بجائزة الشوط سيارة نيسان باترول، وجاء في المركز الثاني محمد عوض سالم علي الكتبي على ظهر (مشهور) وفاز بجائزة المركز الثاني 50 ألف درهم، وحل في المركز الثالث جاء محمد سعيد سالم الكتبي على ظهر (صوغان) وحصل على جائزة الشوط 40 ألف درهم.

وفي الشوط الثاني لمسافة 500 متر من 50 عاماً فما فوق كسب المتسابق علي حميد الشامسي اللقب وحقق المركز الأول وفاز بجائزة الشوط وهي عبارة سيارة نياسن استيشن، وجاء في المركز الثاني مبارك محمد عبيد الكتبي على ظهر (جباره)، وحل في المركز الثالث حميد محمد مصبح البلوشي على ظهر (شاهين).

وفي الشوط الثالث، المخصص للمتسابقين من 41 عاماً إلى 50 حلق المتسابق خلفان مصبح محمد على ظهر (شاهين) مع ناموس الشوط والمركز الأول، وجاء في المركز الثاني علي مهير علي الكتبي على ظهر (شاهين)، وفي المركز الثالث حل سلطان سالم راشد الكتبي على ظهر (صوغان).

وفي الشوط الرابع، انتزع خالد علي سيف النعيمي اللقب والمركز الأول وناموس الشوط على ظهر (صوغان)، تاركاً المركز الثاني لسهيل علي الكتبي على ظهر (شاهين)، وحل في المركز الثالث هادي علي الكتبي على ظهر (ظبيان). ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا