• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

وقع مذكرة تفاهم مع القيادة العامة للقوات المسلحة

«الأرشيف الوطني» يعزز ثقافة مجندي الخدمة الوطنية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 08 أبريل 2015

هزاع أبوالريش (أبوظبي)

وقعت القيادة العامة للقوات المسلحة متمثلة بهيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية والأرشيف الوطني صباح أمس مذكرة تفاهم تهدف إلى التعاون في مجال تعزيز المعرفة والثقافة الوطنية لمجندي الخدمة الوطنية وذلك بمقر الأرشيف الوطني بأبوظبي.

ووقع الاتفاقية عن القيادة العامة للقوات المسلحة اللواء الركن طيار الشيخ أحمد بن طحنون آل نهيان، رئيس هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية، فيما وقعها من جانب الأرشيف الدكتور عبد الله الريس مدير عام الأرشيف الوطني.

وتأتي مذكرة التفاهم في سياق رغبة الطرفين في إنشاء شراكة تفاهم تحقق الاستفادة القصوى من الإمكانيات المتاحة لدى الأرشيف الوطني لدعم مشروع الخدمة الوطنية وتقديم المشورة لإنشاء أرشيف خاص بمشروع الخدمة الوطنية وفقاً لأحدث المعايير العالمية لتوثيق مسيرة المشروع، والإسهام في تعزيز المعرفة والثقافة الوطنية لدى مجندي الخدمة الوطنية بإتاحة الفرصة للاطلاع على بعض الوثائق التاريخية والوطنية الهامة التي يمتلكها الأرشيف الوطني.

ويقوم الأرشيف الوطني بتقديم الدعم اللازم لإثراء المناهج بما يتعلق بالهوية الوطنية وتاريخ الدولة، وإلقاء محاضرات وورش تدريبية.

وثمن اللواء الركن طيار الشيخ أحمد بن طحنون آل نهيان اهتمام الأرشيف الوطني بتوقيع هذه الاتفاقية التي تصبّ في مصلحة الوطن وحماته، مشيراً إلى ثقته بأن الأرشيف الوطني سيسخّر إمكانياته لتفعيل بنود مذكرة التفاهم التي تصب في خدمة أبناء الوطن وتوعيتهم بأهمية الخدمة الوطنية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض