• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

الشارقة تحتفي بيوم الصحة العالمي بحملة حول «سلامة الغذاء»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 08 أبريل 2015

أحمد مرسي

أحمد مرسي ( الشارقة )

نظمت العديد من الجهات والدائر في الشارقة فعاليات متنوعة تتعلق بيوم الصحة العالمي والذي يقام هذا العام تحت شعار «السلامة الغذائية»، وتهدف من خلاله توعية وتعريف الجميع بأهمية سلامة الغذاء وتأثيره على الصحة العامة.

وأقام مستشفى القاسمي بالإمارة يوماً مفتوحاً احتفالاً بيوم الصحة العالمي استقبل فيه المراجعين للتوعية بأهمية سلامة الغذاء وأجراء القياسات الخاصة بالوزن والطول وكيفية الحفاظ على الأجسام الصحية من خلال أنماط غذائية سليمة.

وأكد المستشفى أنه استقبل وفداً من إدارة الصحة العامة بقسم التغذية في البلدية حيث شاركوا في الفاعلية التي ألقت الضوء على سلامة الغذاء وضمان عدم تسببه في أي ضرر، والمبادئ الأساسية لسلامته والمحافظة على سلامته من حيث الطهو ودرجات الحرارة التي يجب أن يحفظ فيها والتنظيف والتعقيم في المطبخ والوقاية من التلوث الغذائي، وغيرها من الاشتراطات التي تحقق غذاء صحيا سليما.

ونظم مستشفى الكويت بالشارقة حفلا بمناسبة يوم الصحة العالمي، شمل معرضا صحيا حول سلامة الغذاء والتغذية الصحية بهدف اطلاع الموظفين والمترددين والزوار على أهمية سلامة الغذاء وتأثيره على الصحة.

وافتتح المعرض والذي نظمته لجنة التثقيف الصحي بالمستشفى، محمد عبد الله الزرعوني مدير منطقة الشارقة الطبية بالإنابة وآمنة كرم مديرة مستشفى الكويت بالشارقة وعدد كبير من العاملين والمراجعين والزوار تضمن المعرض استعراض الأساسيات العلمية للتخزين في الثلاجات وطرق الحفظ السليم وعرض للمنتجات الغذائية.

وتعرف الزوار على نسب الملح والسكر في كل منتج لنشر ثقافة قراءة البطاقات الغذائية المصاحبة للمنتج، كما تضمن المعرض تعريف المستهلك بكيفية شراء المعلبات الغذائية ومعرفة الفرق بين المنتج الصالح والفاسد، وتعريف الزوار بالمضافات الغذائية بأنواعها والألوان ومدى أضرارها على الصحة العامة.

وأشارت آمنة كرم إلى أهمية تحلي المستشفيات بروح المسؤولية المجتمعية باعتباره الركيزة والمعيار الأساسي للنجاح ودور برامج التوعوية والمعارض الصحية في تنمية الجوانب المعرفية والوعي الصحي للأمراض التي يمكن أن تصيب الفرد والمجتمع ضمن استراتيجية وزارة الصحة للارتقاء بمستوى الصحة العامة ورؤيتها في تحقيق صحة مستدامة لمجتمع ينعم برعاية شاملة وحياة مديد.

من جانبها أشارت شيخة الدرويشي رئيسة لجنة التثقيف الصحي بمستشفى الكويت إلى أهمية هذا المعرض للتعريف بالسلامة الغذائية للوقاية من الأمراض المنقولة عن الغذاء وان تنظيم المعرض يأتي ضمن سلسلة من الفاعليات التي تنظمها لجنة التثقيف الصحي بمستشفى الكويت لتعزيز الوعى الصحي بالأمراض وطرق الوقاية منها لدى كافة فئات المجتمع.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض