• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

تامر محمد يحرز ذهبية فئة 8 سنوات

المنتخب المصري يظفر بلقب «شطرنج العرب»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 11 يناير 2015

محمد سيد أحمد (أبوظبي)

ضمنت مصر المركز الأول في الترتيب العام لبطولة العرب الفردية للشطرنج التي اختتمت فعالياتها امس، بتنظيم نادي أبوظبي للشطرنج، وبرعاية سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، وبالتنسيق مع الاتحادين المحلي والعربي للشطرنج.

ونال المصري تامر محمد ذهبية فئة تحت 8 سنوات، بحصوله على النقطة السابعة أمس الأول، ولن تؤثر نتيجة مباراته الأخيرة في تتويجه بالذهبية التي حسمها بعد فوزه على الفلسطيني راجي صايل ابوعزيزة، فيما يتنافس ثلاثة لاعبين على الفضية والبرونزية برصيد 6 نقاط لكل، وهم الإماراتيان خالد الطاهر وخليفة خالد والجزائري صافين بن.

وفي فئة تحت 10 سنوات، بات الأردني سيف مالك على بعد خطوة واحدة نيل الذهبية بنهاية الجولة الثامنة بعد فوزه على مواطنه ثائر ابو الهيجا، وحصوله على النقطة السابعة، يليه في الترتيب اللاعب الجزائري ياريستان يتوشي برصيد ست نقاط ونصف، بعد فوزه على الإماراتي سلطان الدرمكي، بينما يحتل الإماراتي عمار السدراني المركز الثالث برصيد ست نقاط، بعد فوزه على اللبناني هراغ لاشيان.

وضمن العراقي معزز حبيب الحصول على الذهبية لفئة تحت 12 سنة، قبل الجولة الختامية، بفوزه في الجولة الثامنة على اليمني وليد علي ياسر، وليصل رصيده إلى 7 نقاط، وحل الأردني لؤي سمير في المركز الثاني برصيد 6 نقاط، وتراجع الإماراتي سلطان الزعابي إلى المركز الثالث، بعد خسارته من المغربي ياسر حاج خلطي، وتوقف رصيده عند خمس نقاط ونصف النقطة.

وأكد المصري ادهم قنديل فوزه بالميدالية الذهبية لفئة تحت 14 سنة، بعد أن رفع رصيده إلى 7 نقاط وبفارق نقطة ونصف عن أقرب منافسيه، ليحسم المنافسة على المركز الأول لمصلحته بعد فوزه في الجولة الثامنة على اليمني أحمد خلاقي، ويتنافس ثلاثة لاعبين على الفضية والبرونزية، هم الاماراتي عمران الحوسني، والجزائري ارعون السعدي، والليبي محمد فلاح. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا