• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

اطلع على مشروع عجمان السكني

بلحيف النعيمي: تسليم المواطنين مساكن ذات جودة عالية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 28 يوليو 2016

دبي (وام)

اطلع معالي الدكتور عبد الله بن محمد بلحيف النعيمي وزير تطوير البنية التحتية رئيس مجلس إدارة برنامج الشيخ زايد للإسكان على سير العمل في مشروع عجمان السكني، وذلك خلال الزيارة التفقدية التي قام بها للمشروع، في إطار متابعته الإنجاز في المشاريع التي ينفذها البرنامج للمواطنين في مختلف إمارات الدولة .

وأكد معالي الدكتور عبد الله بن محمد بلحيف النعيمي حرص البرنامج على إنشاء مجمعات سكنية اجتماعية، تضمن التلاحم المجتمعي، وتحقق التواصل الإيجابي بين المواطنين، من خلال الخدمات والمرافق المصاحبة لهذه المجمعات السكنية، لافتا إلى اهتمام البرنامج بتسليم المواطنين مساكن ذات جودة عالية ومطابقة لمعايير الاستدامة، إضافة إلى مراعاتها طبيعة الأسرة الإماراتية.

وأوضح أن البرنامج تبنى مسار المجمعات السكنية حرصاً منه على إسعاد المواطنين وتلبية احتياجاتهم المختلفة، وتماشياً مع مؤشر الأجندة الوطنية لدولة الإمارات 2021 في سرعة إسكان المواطنين المقدمين على الدعم السكني.

وقال معاليه: «إن المشاريع تسير وفق الخطة الزمنية المعدة لها، وإن نسب الإنجاز تشير إلى تسلم المستفيدين للمساكن في المواعيد المحددة»، منوهاً إلى أن العمل في مجمع عجمان السكني يسير وفق البرنامج الزمني المعد له، بعدما بلغت نسبة إنجاز هذا المشروع 33 بالمائة، وسيتم تسليمه للمواطنين في موعده في الثاني من ديسمبر 2017.

وأوضح معالي الدكتور عبد الله بن محمد بلحيف النعيمي أن إطلاق مبادرة «حياك في بيتك» بمجمع عجمان السكني يهدف إلى تمكين المستفيدين من المجمع من الاطلاع على نماذج الوحدات السكنية مكتملة التشطيب، حرصاً على تعرفهم إلى واقع هذه المساكن والإلمام بمواصفاتها على أرض الواقع وتوقع زيادة الإقبال على طلب المساكن في المجمعات السكنية بعد التعرف إلى مميزاتها عن قرب والإلمام بالمواصفات الفنية، إلى جانب التعرف إلى حجم الاستثمار العائد من اختيار هذه المساكن.

كما أكد رئيس مجلس إدارة البرنامج أهمية حظر العمل أوقات الظهيرة والالتزام بقوانين وزارة الموارد البشرية والتوطين فيما يتعلق بضمان سلامة العاملين في المواقع الإنشائية، وذلك بهدف الحفاظ على حقوق العمال وزيادة جودة الإنتاج في العمل من دون التعرض لسلامتهم، فهي من أولويات البرنامج في المجمعات السكنية الذي يراعي جميع الحقوق المتعلقة بسلامة العمال المهنية .

وحرص «برنامج الشيخ زايد للإسكان» على توفير خدمات ومرافق عامة وشبكات طرق وحدائق عامة ذات جودة عالية في كل من إماراتي عجمان وأم القيوين، وذلك بالتنسيق مع الحكومات المحلية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض