• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

من خلال أداة خاصة أطلقتها «سامسونج» مؤخراً

طريقة بسيطة تنقل بياناتك من «آي فون» إلى «جالاكسي إس5»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 20 أبريل 2014

يحيى أبوسالم (دبي)

مع التطور التكنولوجي الكبير والطفرات التقنية المتلاحقة في عالم الأجهزة الذكية وأنظمة تشغيلها، باتت بيانات المستخدم ومواده الخاصة تكبر وتتسع على مثل هذه الأجهزة بشكل أكبر بكثير مما كانت عليه في الماضي على الهواتف التقليدية، وإذا كانت أرقام جهات الاتصال والرسائل النصية هي أقصى ما يهتم به المستخدم في الماضي، فالصور وملفات الفيديو والوثائق المهمة والمواد الشخصية الأهم، كل ذلك وغيره الكثير بات من أولويات المستخدم على الهواتف والأجهزة الذكية المختلفة.

هذه البيانات والمواد الشخصية الخاصة بمستخدمي الهواتف الذكية، والتي باتت أهميتها في ازدياد مطرد، ومع بروز أنواع جديدة من الهواتف الذكية وظهور أنظمة تشغيل خاصة بها، يختلف كل منها اختلافاً كاملاً عن الآخر، تجلت مشكلة جوهرية ليست بالجديدة، عانى ويعاني منها الكثير من المستخدمين للهواتف الذكية والراغبين في التنقل فيما بينها، هي مشكلة نقل البيانات الخاصة والشخصية من هاتف إلى آخر.

نقل البيانات

منذ إطلاق الأجيال الأولى من الهواتف الذكية خصوصاً تلك التي عملت بنظام التشغيل «آي أو أس» من آبل وأندرويد من جوجل، كانت عملية نقل البيانات فيما بين هذه الهواتف تمتاز بصعوبتها، التي قد تصل لتنازل المستخدم عن كافة بياناته في هاتفه القديم مقابل الانتقال إلى هاتف جديد. ولكن اليوم وبعد ظهور أجيال جديدة في عالم الهواتف الذكية، باتت العديد من الشركات العالمية تزود هذه الأجهزة بتطبيقات ذكية، قادرة على تسهيل عملية نقل البيانات من الهواتف القديمة إلى الهواتف الجديدة، ولا تحتاج إلى خبرات ومعرفة مسبقة في مثل هذه العملية. تماماً كالذي قامت به الشركة الكورية سامسونج لتشجع المستخدمين لهواتف آبل للانتقال إلى هاتفها الذكي الأخير جالاكسي إس 5.

فكرة عملية ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا