• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تجدد المعارك ضد «داعش» في سرت.. والنازحون تجاوزوا 90 ألفاً

كوبلر: ليبيا بحاجة إلى جيش موحد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 28 يوليو 2016

طرابلس (وكالات)

تجددت المعارك بين الجيش الليبي و«داعش» على عدة محاور في مدينة سرت، وأكد المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى ليبيا أن البلاد بحاجة إلى جيش موحد ومؤسسات وطنية لحل الأزمة السياسية والأمنية، كما أعلنت الأمم المتحدة أن عدد النازحين في مدينة سرت تجاوز عتبة الـ 90 ألف شخص.

واستمرت الاشتباكات العنيفة بين الجيش الليبي وتنظيم «داعش» داخل مدينة سرت في المحور الجنوبي الشرقي والحي الجامعي لجامعة سرت ومحيط منطقتي «وقادوقو» و«العمارات الهندية».

وأكد الناطق باسم غرفة عمليات البنيان المرصوص محمد الغصري مقتل 5 من عناصر القوات وإصابة 9 آخرين، جراء انفجار لغم بالمحور الجنوبي الشرقي بسرت.

إلى ذلك، أكد المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى ليبيا مارتن كوبلر أن ليبيا بحاجة إلى جيش موحد ومؤسسات وطنية موحدة لحل الأزمات السياسية والأمنية التي تعصف بالدولة منذ سنوات.

وقال في تصريحات أمس «هناك جانب إيجابي بوجود المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني وتوحيد المصرف المركزي والمؤسسة الوطنية للنفط تحت إدارة المجلس الرئاسي، فالجميع يسعى لزيادة الصادرات النفطية، لكن ذلك غير كافٍ لحل الأزمات السياسية والأمنية دون جيش موحد وإعادة بناء مؤسسات الدولة الرسمية». ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا