• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

لياقة تنحت الأكتاف وتمنحهما شكلاً جميلاً

لياقة ذراعين «أولمبية» في 6 تمارين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 20 أبريل 2014

رنا سرحان (بيروت)

لدى البطلة الأولمبية والسبّاحة العالمية، ناتاليا كوجلين معرفة جيدة بمسألة «نحت» الجزء العلوي من الجسم على نحو لائق. وللحصول على ذراعين وكتفين قويتين مثل تلك التي تمتلكها ناتالي تنصح مدربة الأيروبكس الأوكرانية كوكي بتجربة هذه التمارين المقوية للعضلات. وتقول كوكي «أكملي من 10 إلى 12 إعادة لكل حركة، وانتقلي من تمرين لآخر مع فواصل استراحة قصيرة، بعد التمرين الأخير استريحي دقيقة، وأعيدي المجموعة كاملة مرة، أو مرتين قدر المستطاع. كما يجب أن تستريحي 30 ثانية بين التمرين والآخر».

التمرين الأول:

- تبديل رفع الأوزان مع لف الجذع:

الخطوة الأولى : قومي بحمل زوج من الأوزان «الدومبلز» فوق الكتفين مباشرة على الجانبين مع ثني الكوعين.

الخطوة الثانية: قومي بلف جذع الجسم تجاه اليمين، ثم بمد الذراع اليسرى نحو الأعلى، ورفع الكعب الأيسر من على الأرض. اعكسي الحركة للعودة إلى وضع البداية، ولفي الجسم إلى اليسار وارفعي ذراعكِ اليمنى نحو الأعلى، كما فعلتِ في الحركة السابقة مع الذراع اليسرى. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا