• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

تجدد الاقتحامات الإسرائيلية لباحات المسجد الأقصى

استشهاد فلسطيني بعد اشتباكات في الخليل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 28 يوليو 2016

عبد الرحيم الريماوي، علاء مشهراوي (رام الله، القدس المحتلة)

استشهد فلسطيني من كتائب القسام، واعتقل ثلاثة آخرون، بعد معركة عنيفة واشتباكات استمرت 7 ساعات، مع قوات الاحتلال التي حاصرت منزلاً في بلدة صوريف، شمال الخليل جنوب الضفة الغربية، في حين اقتحمت قطعان المستوطنين بحماية قوات الاحتلال باحات المسجد الأقصى.

وأعلن الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيانٍ صحفي، عن استشهاد المقاوم محمد فقيه، مبيناً أن قوة حاصرت المنزل الذي تحصن به، وأطلق النار تجاه القوة، حيث اندلع تبادل إطلاق النار، فيما أكد شهود عيان انتشال القوات الصهيونية جثة شهيد من المنزل المدمر دون الإعلان رسمياً عن هويته من وزارة الصحة الفلسطينية.

واعترف الناطق الاسرائيلي بأن القوة استهدفت المنزل بعدد من الصواريخ المضادة للدروع، ومن ثم هدمته بواسطة آلية هندسية، مبرراً الجريمة بأنها استهداف للخلية المسؤولة عن قتل الحاخام المتطرف ميخائيل مارك في الأول من الشهر الجاري قرب مستوطنة «عنتائيل» المقامة على أراضي الخليل.

كما أشار إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت ثلاثة فلسطينيين بحجة التعاون مع الشهيد الفقيه، فيما تحدث عن إصابة امرأة بجروح طفيفة، وجرى نقلها لتلقي العلاج الطبي في المستشفى.

بدوره، قال جهاز الشاباك «الإسرائيلي»، إنه تم رصد خلية تابعة لحركة حماس نفذت العملية التي قتل فيها حاخام بارز، حيث دار اشتباك ما بين قوات الاحتلال والخلية، ما أدى إلى استشهاد المقاوم الفقيه واعتقال آخرين. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا