• الاثنين 05 رمضان 1439هـ - 21 مايو 2018م

10%حصة الغرف الفندقية الإسلامية من سوق الضيافة بالدولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 10 يناير 2013

محمود الحضري (دبي) - شهد نمو الطلب على الغرف الفندقية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية نموا كبيرا خلال السنوات الأخيرة، لتمثل حاليا على مستوى الدولة نحو 10% من عدد الغرف المتاحة في الإمارات، وشهدت السوق إطلاق العديد من العلامات الفندقية التي لا تقدم مشروبات كحولية، بحسب مديري فنادق.

وتعمل في الدولة حاليا شركات متخصصة في هذا المجال، وكانت البداية في إطلاق فنادق “الجوهرة”، تلتها علامة “تاج بالاس”، كما أطلقت “روتانا” علامة “ريحان” إلى جانب فنادق “جولوريا”، و”تايم وكوزموبوليتان”، و”فايف كونتيننتس”، وعلامة “كورال”، وغيرها.

وتتوقع شركات الضيافة نموا سنويا بنحو 10% في الطلب على الغرف الفندقية التي يطلق عليها “شرعية” وتندرج ضمن الاقتصاد الإسلامي. ويصل عدد الغرف الفندقية تحت هذا القطاع إلى أكثر من 8 آلاف غرفة، موزعة على مختلف إمارات الدولة.

وتوفر “جولوريا” وحدها 2029 غرفة في دبي، بينما توفر “ريحان” حوالي 1400 غرفة في الدولة، منها حوالي ألف في دبي و443 غرفة في أبوظبي، إلى جانب غرف أخرى تديرها خارج الإمارات في العراق، كما ستفتتح فندقا في العين خلال العام الجاري بطاقة تزيد على 400 غرفة، وآخر في العراق.

وتحت علامة “ فايف كونتيننتس” يوجد بالدولة حوالي 500 غرفة موزعة في أبوظبي ودبي، إلى جانب غرف أخرى تحت التنفيذ، كما تدير “كورال” ضمن مجموعتها أكثر من ألفي غرفة، خالية من الكحول، بينما تدير تايم 1300 غرفة، و”كوزموبوليتنان” حوالي 150 غرفة، إلى جانب 500 غرفة تحت علامة الجوهرة، اضافة إلى عدد آخر من الفنادق، منها 300 غرفة لعلامة “تاج بالاس”.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا