• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م
  12:19    محكمة سعودية تقضي بإعدام 15 شخصا بتهمة التجسس لحساب إيران     

الوحدات العقارية المكتملة تسجل زيادة بنحو 40% خلال الربع الأول

أسعار الأراضي المجاورة لـ «إكسبو 2020» تقفز 25%

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 20 أبريل 2014

يوسف العربي (دبي)

ارتفعت أسعار الأراضي الفضاء الملاصقة لموقع «إكسبو 2020» في دبي، بحوالي 25% خلال الربع الأول من العام الحالي، مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، فيما ارتفعت أسعار بيع الوحدات السكنية المكتملة في المشاريع العقارية المجاورة للموقع بنسب تتراوح بين 33% و40%، بحسب رؤساء تنفيذيين بشركات عقارية ومؤسسات بحثية عالمية.

وأكدت مؤسسة جونز لانج لاسال للأبحاث والاستشارات العقارية لـ “الاتحاد” أن فوز دبي باستضافة معرض إكسبو 2020 كان له تأثير إيجابي ملحوظ على القطاع العقاري في الإمارة، مضيفة أن هذه الانعكاسات الإيجابية تركزت على المناطق المجاورة لموقع إقامة المعرض العالمي في دبي وامتدت للمناطق المحاذية في إمارة أبوظبي.

وسيقام المعرض في “دبي وورلد سنترال” على مساحة 438 هكتاراً في موقع على مسافة متقاربة بين مدينتي أبوظبي ودبي، وبموازاة مطار آل مكتوم الدولي الجديد، وميناء جبل علي الذي يعد ثالث أكثر الموانئ نشاطاً في العالم.

وقالت دانا سلبك، محلل أول أبحاث بـ “جونز لانج لاسال”: إن عمليات الرصد الميداني التي قامت بها المؤسسة أظهرت ارتفاع أسعار الوحدات السكنية بمشروع “ديسكفري جاردينز” المجاور لموقع إكسبو 2020 بنسبة 33% خلال الربع الأول من العام الحالي، مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، مقابل زيادة تقدر بنحو 40% في الوحدات العقارية بمدينة “سبورت سيتي”.

وأضافت: إن ثلاثة مشاريع مجاورة لموقع إكسبو 2020 تستحوذ على نحو 28% من العمليات الإنشائية المتوقعة في إمارة دبي خلال العامين 2014 و2015، حيث تستأثر مدينة محمد بن راشد بنحو 12% من مجموع العمليات الإنشائية خلال هذه الفترة، مقابل 9% في “دبي لاند”، ونحو 7% في “سبورت سيتي”. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا