• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

تعقيباً على «صباح الخير»

«الوطني للأرصاد»: وفرنا المعلومات الكافية لتجاوز الحالة الجوية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 08 أبريل 2015

علي العمودي

تعقيباً على ما كتب الزميل علي العمودي في زاويته اليومية «صباح الخير» بتاريخ 5-4-2015، تلقينا الرد التالي من المركز الوطني للأرصاد والزلازل:

بداية يتوجه إليكم المركز الوطني للأرصاد والزلازل بالتحية والتقدير لاهتمامكم النابع من رغبتكم التي لا شك فيها للاطمئنان بأن المركز دائماً في مستوى الحدث.

نرفع لعلمكم بأننا في هذه الحالة الجوية التي شهدتها البلاد يوم الخميس الموافق 2-4-2015 قد قام المركز، ومن خلال دوره الاستراتيجي وفق الخطة الوطنية للأزمات والطوارئ بما هو منوط به «توفير المعلومات»، حيث إن المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل هو أحد أعضاء اللجنة التنفيذية لفريق إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث بإمارة أبوظبي.

وأحد مهام المركز إمداد صانعي القرار وجميع الجهات الرسمية التي تتضمن وعلى سبيل المثال لا الحصر «الهيئة الوطنية للأزمات والطوارئ وعمليات الشرطة والمرور» بالمعلومات التي تساعدهم في أداء رسالتهم الأساسية في التحذيرات وتوجيه الجماهير، بما يمتلكون من سلطات تنفيذية لا يمتلكها المركز.

وبخصوص الرسائل التوعوية فالمركز قام بالمشاركة في الجزء الخاص به في كتيب «دليلك في الحالات الطارئة» الذي أصدرته الهيئة وهي التي تقوم بنشرها كمهمة أساسية.

أما عن العلاقة الرسمية بين المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل والهيئة الوطنية للأزمات والطوارئ فهي كالتالي: ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض