• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

راشد بن فهد يفتتح مؤتمر ومعرض (دبي ديرما)

110 متحدثين من 60 دولة يناقشون أحدث تقنيات علاج الجلد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 08 أبريل 2015

سامي عبدالروؤف

سامي عبدالرؤوف (دبي)

كشف أطباء مختصون في الأمراض الجلدية والجراحات التجميل، أن هناك زيادة في استخدام وسائل أو اللجوء لعمليات التجميل بلغت في حدها الأقصى 300% في غضون العشر سنوات الماضية، إلا أن اللافت وجود نمو مطرد في اتجاه الرجال نحو عمليات التجميل، لافتين إلى أن العام الماضي زادت فيه نسبة الإقبال على عمليات ووسائل التجميل بنسبة وصلت إلى 30% مقارنة بالعام 2013، بحسب الدكتور إبراهيم كلداري، أستاذ الأمراض الجلدية في كلية الطب في جامعة الإمارات، رئيس مؤتمر ومعرض دبي العالمي لأمراض الجلد والليزر (دبي ديرما). وقال كلداري، في تصريح خاص لـ «الاتحاد»، على هامش افتتاح مؤتمر (دبي ديرما) أمس، «تأتي عمليات زراعة الشعر في المرتبة الأولى بين وسائل أو عمليات التجميل بين الرجال بينما يأتي في المرتبة الثانية، شفط الدهون وخاصة لمن يقومون بربط المعدة ويحدث لهم ترهل في بعض مناطق الجسم، وبالنسبة للنساء تأتي عمليات تعديل وتقويم الانف في المركز الأول بين عمليات التجميل، تليها تجميل مناطق مختلفة أخرى من الوجه».

ولفت إلى أن هناك اتجاها إلى «التجميل غير الجراحي»، حيث بدأ الناس يلجأون إلى الليزر أو الفيلار والبوتكس ويفضلون ذلك على العمليات الجراحية، كما أن أطباء التجميل قللوا بشكل كبير من استخدام المشرط. من جانبه، ارجع الدكتور حسن آل عبدالله، استشاري الأمراض الجلدية وعلاجات الليزر في قطر، المشارك في مؤتمر (دبي ديرما)، زيادة اللجوء إلى عمليات وسائل التجميل، إلى عاملين أساسيين، الأول: الصحة العامة جيدة، حيث يكون الشخص صحيحا بدنيا ولا يعاني من الأمراض، وبالتالي، يلجأ إلى عمليات أو وسائل التجميل، أما العامل الثاني، فهو الحالة الاقتصادية، حيث يتمتع هؤلاء الأشخاص بالرفاهية المالية.

افتتاح المؤتمر

وكان معالي الدكتور راشد أحمد بن فهد وزير البيئة والمياه افتتح أمس الدورة الخامسة عشرة من مؤتمر ومعرض دبي العالمي لأمراض الجلد والليزر (دبي ديرما) في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض بحضور عدد من كبار المسؤولين ورؤساء الوفود والأطباء وأخصائي أمراض الجلد من المنطقة والعالم.

وقام معاليه، بجولة في أنحاء المعرض استمع خلالها إلى شرح من كبرى الشركات المحلية والعالمية التي تقوم بعرض آخر منتجاتها الصناعية في مجال تشخيص وعلاج الأمراض الجلدية وتقنيات العلاج بالليزر والعلاج التجميلي. ويقام المؤتمر برعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، وزير المالية، رئيس هيئة الصحة في دبي، تحت شعار «صحة البشرة، محور اهتماماتنا» وتشمل أجندة المؤتمر مواضيع عدة منها علاج حب الشباب، والطب التجميلي، والعلاجات والجراحات للأمراض الجلدية المختلفة، والعلاج بالليزر والعلاج الضوئي والصدفية، سرطان الجلد وغيرها الكثير. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض