• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

حامد بن زايد يرأس وفد الدولة

تجربة الإمارات في تحلية المياه أمام المنتدى العالمي في كوريا الجنوبية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 08 أبريل 2015

وام

أبوظبي (وام)

يرأس سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان رئيس ديوان سمو ولي عهد أبوظبي وفداً رفيع المستوى، يضم ممثلين من القطاعين الحكومي والخاص إلى المنتدى العالمي السابع للمياه الذي تستضيفه مدينة دايجو- غيونغسانغ في كوريا الجنوبية خلال الفترة من 12 إلى 17 من شهر أبريل الجاري.

ويستعرض الوفد المشارك في المنتدى الحلول التكنولوجية المبتكرة التي تطبقها دولة الإمارات من أجل ضمان أمنها المائي والتصدي للتحديات المترابطة للطاقة والمياه.

ويتناول الوفد الإماراتي، الذي تتولى «مصدر» مبادرة أبوظبي متعددة الأوجه للطاقة المتجددة تنسيق مشاركته في المنتدى، جهود الدولة لتحفيز الابتكار بما يسهم في تعزيز الأمن المائي العالمي.

ويلقي الضوء على مشاريع الدولة العديدة التي تضم 70 محطة لتحلية المياه وأنظمة تجميع ونقل مياه الصرف الصحي بطريقة فعالة، من حيث التكلفة وتقنيات الزراعة المائية المتقدمة، إضافة لمشروع تجريبي تنفذه «مصدر» لبناء محطة لتحلية المياه تعتمد على الطاقة المتجددة.

ويضم وفد الدولة معالي الدكتور راشد أحمد بن فهد وزير البيئة والمياه، ومعالي الدكتور سلطان بن أحمد سلطان الجابر وزير دولة رئيس مجلس إدارة مصدر، وعبد الله خلفان مطر الرميثي سفير الدولة لدى الجمهورية الكورية الجنوبية وممثلين من الجهات ذات الصلة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض