• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

بنك «إم بي إس» الإيطالي يقترح زيادة رأسماله بـ 6,9 مليار دولار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 20 أبريل 2014

اقترح مجلس إدارة بنك مونتي دي باتشي دي سيينا (إم بي إس) الإيطالي زيادة رأسمال ثالث أكبر بنوك إيطاليا بمقدار 5 مليارات يورو (6.9 مليار دولار) وليس زيادته بمقدار 3 مليارات يورو فقط.

وذكر البنك أنه سيدعو إلى عقد جمعية عمومية في الفترة من 20 إلى 22 مايو المقبل لمناقشة الاقتراح.

وقال فابريزيو فيولا الرئيس التنفيذي للبنك لقناة سكاي تي جي 24 التليفزيونية، إن مجلس الإدارة وافق على الاقتراح بالإجماع، حيث سارت الأمور بصورة جيدة وهو ما سيساعد في الالتزام بالجدول الزمني الموضوع.

ومن المتوقع تنفيذ خطة زيادة رأسمال البنك بحلول منتصف يوليو المقبل، حيث سيتم استخدام الزيادة في رأس المال في رد مساعدات حكومية كان البنك قد حصل عليها بقيمة 4 مليارات يورو.

كان البنك قد اضطر العام الماضي إلى طلب مساعدة حكومية بقيمة 4.1 مليار يورو لتفادي إشهار إفلاسه. ويعتزم البنك رد حوالي 3 مليارات يورو خلال العام الحالي، بحسب خطة إعادة هيكلة البنك التي أقرها الاتحاد الأوروبي.

تعرض «إم بي إس» للتعثر في أعقاب الخسائر الباهظة التي تكبدها نتيجة تجارة المشتقات المالية والتي استخدمها لتغطية استثماراته عالية المخاطر في السندات الحكومية الإيطالية أثناء أزمة ديون منطقة اليورو.

ويجري حالياً محاكمة الإدارة السابقة للبنك بسبب هذه المعاملات. وتشمل خطة إعادة الهيكلة تسريح حوالي 8 آلاف موظف وإغلاق 550 فرعاً مع تقليل استثماراتها في السندات الحكومية من 23 إلى 17 مليار يورو ووضع حد أقصى لأجور كبار المسئولين وحظر توزيع أرباح على المساهمين. (روما ـ د ب أ)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا