• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  06:09     مصدران: منتجو النفط المستقلون سيخفضون الإمدادات بنحو 550 ألف برميل يوميا في اتفاق مع أوبك        07:00    أ ف ب عن مصدر أمني: مقتل 20 جنديا يمنيا بتفجير انتحاري داخل معسكر في عدن    

3 مليارات دولار صافي أرباح شركة ريليانس إنداستريز الهندية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 20 أبريل 2014

ذكرت تقارير إخبارية أن شركة ريليانس إنداستريز الهندية سجلت خلال العام المالي، المنتهي في 31 مارس الماضي، أرباحاً صافية قدرها 219.8 مليار روبية (3 مليارات

دولار) مقابل 210 مليارات روبية خلال العام المالي السابق. وبلغت إيرادات الشركة خلال العام المالي الماضي 4 تريليونات روبية مقابل 3.7 تريليون روبية في العام السابق.

وذكرت الشركة في بيان أن ارتفاع الأسعار ساهم بحوالي 7.7% من نمو الإيرادات، في حين ساهمت الزيادة في حجم الإنتاج بمقدار 0.4% من النمو في الإيرادات.

وزادت صادرات الشركة خلال العام الماضي بنسبة 15.3% إلى 2.8 تريليون روبية (46 مليار دولار) مقابل 2.4 تريليون روبية في العام السابق. وأدى ارتفاع أسعار النفط الخام إلى زيادة تكاليف المواد الخام بالنسبة للشركة بنسبة 7.6% من 3.2 تريليون روبية إلى 3.3 تريليون روبية. ونقلت وكالة الهند الآسيوية للأنباء عن موكيش دي أمباني رئيس مجلس إدارة ومدير الشركة القول: «العام المالي 2013-2014 كان مرضياً، حيث حقق قطاع التكرير أعلى أرباح له على الإطلاق مع ارتفاع كبير في هامش الأرباح. كما زادت بشدة أرباح قطاع البتروكيماويات».

وأضاف «في الوقت الذي ما زلنا نواجه فيه تحديات تقنية بالنسبة لنمو الإنتاج المحلي، فإن قطاع الغاز الصخري في الولايات المتحدة حقق نمواً كبيراً خلال العام، وأصبح مساهماً ملموساً في أرباحنا».

وقال أمباني، إن قطاع متاجر التجزئة انتعش هو الآخر، حيث أصبح الآن أكبر سلسلة متاجر تجزئة في الهند، في الوقت الذي تسارعت فيه جهود الشركة لتقديم خدمات الجيل الرابع من الهاتف المحمول في السوق الهندية.

(نيودلهي ـ د ب أ)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا