• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

24,6 مليون درهم من «الهلال الأحمر» لمشاريع الإغاثة الخارجية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 08 أبريل 2015

وام

أبوظبي (وام)

خصصت اللجنة العليا للمساعدات الخارجية في هيئة الهلال الأحمر الإماراتية مساعدات بقيمة 24 مليونا و616 ألفا و563 درهما لعدد من القطاعات الحيوية في بعض الدول.

وتضمنت هذه المساعدات 18مليونا و80 ألفا و342 درهما تم رصدها لتنفيذ مشاريع إيوائية وتعليمية لمصلحة النازحين العراقيين واللاجئين السوريين في كردستان العراق إلى جانب ستة ملايين و132 ألفا و851 درهما تم تخصيصها كمساعدات مقطوعة لعدد من الجهات في كل من الصومال والمغرب والفلبين والعراق وسوريا وفلسطين وصربيا ومصر إضافة إلى 403 آلاف و370 درهما تم اعتمادها كمساعدات طبية لعدد من الحالات المرضية المستعصية في كل من الهند واليمن وأفغانستان وفلسطين وسوريا ولبنان ومصر.

وعقدت اللجنة العليا للمساعدات الخارجية مؤخرا اجتماعها الأول لعام 2015 بمقر هيئة الهلال الأحمر في أبوظبي ونظرت في العديد من الطلبات المقدمة إليها من الجهات الخارجية في الدول الشقيقة والصديقة وصادقت على تنفيذ الكثير منها وتم تحويل بعضها للمزيد من الدراسة واستيفاء الشروط المطلوبة للدعم والمساندة.

وحظي الوضع الإنساني للنازحين العراقيين واللاجئين السوريين في كردستان العراق بنصيب وافر من المساعدات التي تم اعتمادها خلال الاجتماع. كما حظيت الظروف السائدة على الساحة الفلسطينية باهتمام اللجنة.

وبلغت قيمة البرامج المخصصة لها في عدد من المجالات خمسة ملايين و175 ألفا و728 درهما وذلك نسبة للوضع الإنساني السائد في فلسطين وحاجة الساحة هناك لمشاريع التنمية تعزيز القدرات وبرامج الرعاية الصحية والخدمات الضرورية الأخرى.

وينفذ القطاع عمليات الإغاثة العاجلة والطارئة للمنكوبين والمتضررين على مستوى العالم من جراء الكوارث والأزمات ويعمل على تلبية النداءات الإنسانية الواردة للهيئة من المتأثرين والجمعيات الوطنية والاتحاد الدولي لجمعيات الهلال الأحمر والصليب الأحمر واللجنة الدولية للصليب الأحمر والمنظمات الإنسانية الأخرى.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض