• الثلاثاء 30 غرة جمادى الآخرة 1438هـ - 28 فبراير 2017م
  11:24     السلطات الألمانية تحظر مسجد "فصلت" في برلين         11:37     العفو الدولية تنتقد حبس مراسل صحيفة ألمانية في تركيا         11:44    أستراليا تعتقل مواطنا حاول مساعدة «داعش» في تطوير صواريخ عالية التكنولوجيا        11:44    مئات الإسرائيليين يرفضون هدم منازل مستوطنين في الضفة الغربية المحتلة         11:45    توجيه الاتهام رسميا بالفساد إلى وريث سامسونغ         12:00     صدور حكم بالاعدام في قضية قائد الشرطة السابق في الجزائر بيد مساعده         12:14     زلزال يهز شرق اليابان ولا تحذير من أمواج مد         12:18    قوات الأمن العراقية تقترب من المجمع الحكومي الرئيسي في غرب الموصل        12:19     دبلوماسي كازاخستاني لا يستبعد عقد اجتماع سوري جديد في أستانة بعد مفاوضات جنيف         12:21     مثول امرأتين مشتبه بهما في اغتيال كيم جونج نام أمام محكمة ماليزية غدا     

10% من «حليب الأم» المباع عبر الإنترنت «مغشوش»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 08 أبريل 2015

واشنطن (أ ف ب)

أكدت دراسة حديثة نشرت نتائجها مجلة «بيدياتركس» الطبية الأميركية أن حوالى 10% من حليب الأم المباع على الإنترنت في الولايات المتحدة يحوي أيضا حليب بقر أو الحليب المجفف الخاص بالأطفال الرضع.

هذه الخلاصة التي توصل إليها الباحثون من خلال تحليل مئة وعينتين من حليب الأم المعروض للبيع عبر الإنترنت، تظهر المخاطر الكبيرة المحتملة على عدد كبير من الأطفال الرضع الذين يعانون مشاكل صحية.

كما أن هذا الحليب المغشوش يجعل المواليد الجدد أكثر عرضة لمخاطر الإصابة بالتهابات جرثومية وفيروسية تم تحديدها في دراسة سابقة أجراها الباحثون أنفسهم. وفي مؤشر مقلق أكثر، خلصت دراستهم السابقة إلى أن أكثر من 75% من عينات الحليب المباعة عبر الإنترنت ملوثة بجراثيم أو بفيروسات.

وحذرت إدارة الأغذية والأدوية الأميركية (اف دي ايه) سنة 2010 من مشاكل محتملة في حليب الأم غير المبستر الآتي من مصادر أخرى غير والدة الطفل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا