• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

خلال مشاركتها في مؤتمر بالصين

«شروق» تستعرض الفرص الاستثمارية بالشارقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 20 أبريل 2014

اختتمت هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير «شروق»، مشاركتها في مؤتمر الصين الثامن للمشاريع والاستثمارات الخارجية الذي اختتم فعالياته في العاصمة الصينية بكين الأسبوع الماضي.

وعقد الوفد الذي ضم إلى جانب «شروق» ممثلاً عن شركة الشارقة للبيئة «بيئة»، مجموعة من اللقاءات والاجتماعات المكثفة على مدار يومين، استعرض خلالها الوفد أهم المقومات الاستثمارية المتوافرة على أرض الإمارة في قطاعات حيوية وواعدة كقطاع السياحة، والخدمات اللوجيستية، والطاقة المتجددة، والرعاية الصحية، وغيرها من القطاعات الأخرى.

وترأس الوفد المشارك في المؤتمر مروان بن جاسم السركال، المدير التنفيذي لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير «شروق»، يرافقه إيلي أرملي، مدير تطوير الأعمال في «شروق»، ومحمد المشرخ رئيس ترويج الاستثمار في «شروق»، وفهد علي الشهيل، المدير التنفيذي لإدارة جمع النفايات في «بيئة»، ويانغ هو وي ما، تنفيذي ترويج الاستثمار في «شروق».

وتمثل الهدف من المؤتمر الذي أقيم على مدار يومين في تعزيز تنافسية المشاريع الصينية، وتسهيل الاستثمارات الخارجية وتشجيعها، انسجاماً مع استراتيجية الصين في التوجه إلى الأسواق العالمية، وتضمنت فعالياته حفل افتتاح، وجلسات نقاش عامة، وندوات متعلّقة بقطاع الاستثمار، وأجنحة عرض، وعشاء تعارف.

وقام وفد «شروق» خلال المؤتمر باستعراض المقومات والإمكانات التي تتمتع بها دولة الإمارات العربية المتحدة، وإمارة الشارقة على وجه الخصوص، والفرص الاستثمارية والتجارية للشركات الأجنبية التي تسعى للاستثمار والتواصل مع السوق الإماراتية والعالمية من خلال الموقع التي تتبوأه الدولة كأحد أهم المراكز المالية والاقتصادية في المنطقة والعالم.

وشارك مروان بن جاسم السركال المدير التنفيذي لـ «شروق» خلال اليوم الأول للمؤتمر في جلسة بعنوان «فرص الاستثمار في بلدان طريق الحرير»، أكد فيها أن الشارقة تسعى من خلال جهود مختلف الهيئات إلى توطيد علاقات التعاون الاقتصادي مع دول العالم كافة، بما فيها دول شرق آسيا عامة وجمهورية الصين الشعبية تحديداً، وأن وفد «شروق» يعمل على استعراض ومناقشة الفرص المتاحة في الشارقة لمختلف الجهات الاستثمارية في الصين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا