• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

13 ألف مستثمر يشترون عقارات بقيمة 35 مليار درهم في دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 20 أبريل 2014

استقطبت العقارات في دبي نحو ثلاثة عشرة ألف مستثمر في الربع الأول من هذا العام مقارنة مع نحو 8 الاف مستثمر في نفس الفترة من العام الماضي، بحسب تقرير دائرة الأراضي والأملاك في دبي.

وبين التقرير الذي صدر أمس أن هؤلاء المستثمرين ضخوا 53 مليار درهم خلال الربع الاول مقارنة مع خمسة عشر مليار درهم.

وقال سلطان بطي بن مجرن، مدير عام دائرة الأراضي والأملاك في دبي «تؤكد النتائج وحجم الاستثمارات وتنوع جنسيات المستثمرين، أن دبي تتمتع بالجاذبية الاستثمارية الفائقة، خاصة عند مقارنة أدائها العقاري مع أي سوق إقليمية في المنطقة، ومثلما يؤكد خبراء الاقتصاد، يعود هذا التوجه إلى عوامل عديدة، ومن أهمها الآفاق الاقتصادية الواعدة لسوق دبي، ونضوج بيئتها الاستثمارية المدعومة بالبنية التحتية القوية والتشريعات الشفافة التي تؤسس لنموذج اقتصادي فريد لا يمكن للأسواق الأخرى مجاراته في المستقبل المنظور». وتبين التفاصيل الواردة في التقرير أن الأشهر الثلاثة الأولى من العام 2014 كانت نشطة للغاية، حيث كان إقبال مواطني الدولة واضحاً، وذلك لثقتهم بالقطاع العقاري من خلال قيام 1228 مستثمراً إماراتياً بضخ ما يقرب من 7 مليارات درهم في أوصال السوق العقاري لإمارة دبي، ليتفوقوا من حيث القيمة الاستثمارية على مواطني أي دولة خليجية أو عربية أو أجنبية.

وعند استعراض نشاط مواطني الدول الخليجية الأخرى، يتبين أنهم استثمروا قرابة 3 مليارات درهم خلال الفترة المشار إليها في التقرير.

وتفوق مواطنو المملكة العربية السعودية على كافة مواطني دول مجلس التعاون الخليجي، وذلك بقيام 583 مستثمراً سعودياً باستثمار ما يقرب من 1.8 مليار درهم، تلاهم مواطنو قطر (1.25) مليار، ثم سلطنة عمان (344) مليون درهم، والكويتيون (312) مليون درهم، ليحل البحرينيون أخيراً من حيث القيمة الاستثمارية التي ضخوها في دبي والبالغة (160) مليون درهم.

واستقبل القطاع العقاري خلال الربع الأول من العام ما يزيد على ثلاثة مليارات درهم من مواطني الدول العربية من خلال 1599 متعاملاً ينتمون إلى 16 جنسية.

وتفوقت استثمارات اللبنانيين على مثيلاتها العربية بعد أن وصل حجمها إلى 652 مليون درهم، وهو المبلغ الذي ضخه 247 متعاملاً فقط.

وعند مراجعة القيم الاستثمارية لمواطني الدول العربية الأخرى، يحل العراقيون في المرتبة الثانية بقيمة 561 مليون درهم، ثم الأردنيون في المرتبة الثالثة بقيمة 548 مليون درهم.

وزادت استثمارات الأجانب عن 20 مليار درهم قام بها 9602 مستثمر، بينما بلغ عدد جنسيات المستثمرين الأجانب في قاعدة بيانات دائرة الأراضي والأملاك خلال هذه الفتره 111 جنسية. ويتبين في التفاصيل أن الهنود تفوقوا على كافة الجنسيات الأخرى من حيث العدد والقيمة، حيث قام 2414 شخصاً باستثمار 5.895 مليار درهم، وجاء بعدهم البريطانيون 3.145 مليار درهم، ثم الباكستانيون بقيمة 2.410 مليار درهم. (دبي- الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا