• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«الوطني للإحصاء» يحصل على جائزة التميز الدولية في استخدام تطبيقات نظم المعلومات الجغرافية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 20 أبريل 2014

حصل المركز الوطني للإحصاء على جائزة التميز الدولية في استخدام تطبيقات نظم المعلومات الجغرافية «كأفضل نظام معلومات جغرافي مؤسسي لإدارة وجمع البيانات الميدانية في استخدام تكنولوجيا نظم المعلومات الجغرافية في النظام الإحصائي» لهذا العام، وذلك ضمن فعاليات «مؤتمر نظم المعلومات الجغرافية» لمستخدمي برمجيات إيزري بدبي الذي نظمته شركة «جيستك» الوكيل الحصري لمركز البحوث والأنظمة البيئية، الممثل الرسمي لعدد من الشركات المتخصصة في أنظمة المعلومات الجغرافية.

وقال المركز في بيان صحفي أمس، إن هذه الجائزة تعتبر أحد أرفع الجوائز المتخصصة على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في مجال نظم المعلومات الجغرافية التي تمنح للجهات التي يتميز عملها بالإبداع والابتكار والريادة في الاستفادة من هذه التقنية لتطوير أعمالها ومنتجاتها وخدماتها الداخلية والخارجية.

ويعد المركز الوطني للإحصاء من أوائل الجهات الحكومية في تاريخ المؤتمر التي تمكنت من تحقيق ترابط متكامل بين التطورات التقنية والعمليات الإحصائية الرئيسية، خلال المرحلة التي تشهد تسارعاً كبيراً في هذا المجال، من خلال تقديم حلول فنية وتقنية باستخدام تطبيقات ذكية، لجمع البيانات الإحصائية المكانية، وتحليلها ونشرها وإتاحتها للمتعاملين، وارتبط نجاح المركز على هذا الصعيد من خلال مبادراته ضمن خطته الاستراتيجية للتطوير المستمر للمكون التقني في العمل الإحصائي، وإطلاق مشروع التطبيقات الذكية في الإحصاءات الرسمية، ضمن سياسة مؤسسية واضحة لبناء إحصاءات حديثة ضمن نظام إحصائي وطني حديث وفعال.

وشارك المركز بجناح خاص خلال المؤتمر، قام من خلاله باستعراض برامج متقدمة تختص بجمع البيانات المكانية والإحصائية من الميدان، وبالتحليل المكاني للبيانات الإحصائية، وحظيت العروض المقدمة من خلال الجناح بتقدير واهتمام كبير من خبراء نظم المعلومات الجغرافية والحضور الذين زاروا المعرض خلال أيام انعقاده.

وأكد راشد خميس السويدي، مدير عام المركز الوطني للإحصاء، خلال حفل تسلم المركز لهذه الجائزة، أن هذا الإنجاز هو ترجمة لسياسة الحكومة الرشيدة للارتقاء بالأداء المؤسسي للجهات والهيئات الحكومية كافة، لتقديم خدماتها على درجة عالية من المهنية والاحتراف، وفق أفضل المعايير والمقاييس الدولية، وتحقيق التميز لخدمات القطاع الحكومي بشهادات عالمية.

وأضاف أن هذا الإنجاز يضاف إلى سلسلة الإنجازات التي حققها المركز في مجال البناء والتطوير المؤسسي والتحسين المستمر، وكلها شهادات وفق المواصفات العالمية، سيكون لها عظيم الأثر في الحفاظ على حداثة العمل الإحصائي في المركز، واستخدام أفضل التطورات التقنية لخدمة العمل الإحصائي في المجالات كافة.

وأكد أن مشروع المركز للتميز والجودة الذي أطلقه تحقيقاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بشأن الحكومة الذكية وتقديم الخدمات التي تلبي حاجة المتعاملين، على أساس أن رحلة التميز لا خط نهاية لها، وأن هذه السياسة واستمرار الدعم والمساندة هي التي مكنت المركز من الوصول إلى مكانة متقدمة، ضمن أفضل مراكز الإحصاء في العالم على مستوى الجودة والتميز . (أبوظبي ـ الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا