• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

في أمسية لـ «دار الكتب» و «زايد للأعمال الخيرية والإنسانية»

عارف الشيخ: ينبغي أن تتحول القراءة إلى عادة وإدمان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 28 يوليو 2016

فاطمة عطفة (أبوظبي)

«نحن في أحضان عام القراءة، هذا العام الذي أتى بمبادرة كريمة من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، هذه المبادرة الثقافية التي أضحت هوية هذا العام لترسخ ثقافة العلم والمعرفة والاطلاع في نفوس المواطنين والمقيمين على أرض هذا الوطن المعطاء. تلك الرؤية التي رسمها باني هذه البلاد المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان، هو مَن بذر تلك البذرة التي تقوم على أن بناء الدول لا يتم فقط بالتركيز على العمران المادي والتكنولوجي، لكنه يعتمد على اللبنة الأولى وهو الإنسان».

بهذه الكلمات بدأ المهندس عبد الرحمن الحمادي كلمته التي رحب فيها بالمحاضر د. عارف الشيخ، في مستهل الأمسية التي نظمتها دار الكتب في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، بالتعاون مع مؤسسة «زايد للأعمال الخيرية والإنسانية»، مساء أمس الأول، في مقر المؤسسة، بحضور كل من أحمد شبيب الظاهري مدير عام المؤسسة، والمستشار علي الهاشمي، والجمهور المتابع للأنشطة الثقافية.

ثم بدأ د. عارف حديثه بشكر المنظمين قائلاً: حسناً فعلتم أنكم جمعتم بين الشعر والنثر، والشعر أوقع في نظري من النثر، وسأبدأ بقصيدة كتبتها يوم عودة جثامين أبطالنا الشهداء، ورأينا صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، يزور أهلهم ويعزيهم، وهي بعنوان «خجَّلْتَنا بتواضُعِك»:

أبناءَ «زايدَ» أنتم في الورى الرُّحَما

وأنتم اليـــــوم غيــــثٌ فـــــــي الســـــماء هَمَى ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا