• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

تعلموا مهارات الإعلام المرئي والمكتوب

20 طالباً ينهون المخيم الصيفي لـ twofour54

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 28 يوليو 2016

تامر عبد الحميد (أبوظبي)

تختتم اليوم فعاليات المخيم الصيفي الجديد الذي أطلقته twofour54، واستمر لمدة أسبوعين، بمشاركة أكثر من 20 طالباً وطالبة تتراوح أعمارهم بين 9 إلى 12 سنة، وذلك التزاماً منها بفتح نافذة تتيح لطلاب المدارس تعلم مهارات وخبرات عالم الإعلامي المرئي والمكتوب.

تعليم وترفيه

جمع المخيم الأول من نوعه على مستوى المنطقة بين التعليم والترفيه من خلال برنامج متنوع تضمن جلسات تفاعلية، تثري العطلة الصيفية للمشاركين، وتم تنفيذ ورش العمل للأطفال بين المختبر الإبداعي في twofour54 واستديوهات التصوير في مصفح ومركز ما بعد الإنتاج. وأكدت الإماراتية ميثاء الخياط، مؤلفة ورسامة ومدربة في المخيم الصيفي، أن الهدف من الورشة تتمثل في رغبتها بتشجيعهم على القراءة والكتابة وتحفيز حسّهم الإبداعي. وتابعت ميثاء التي شاركت في كتابة حلقات الموسم الأخير من برنامج «افتح يا سمسم: «ركزت خلال هذه الورشة على مساعدة الطلاب للتغلب على هذه التحديات، وقمت بتشجيعهم على الابتكار واكتشاف جوانب جديدة من قدراتهم».

أنشطة إعلامية

من ناحيته، أيد آدم فوثرجيل، مدرب من شركة «أم آند ساتشي»، إحدى شركاء twofour54، فكرة المخيمات الصيفية للأطفال وقال: «يتوجب علينا دعم ذه المخيمات لما تقدمه من فرص تعليمية مميزة للأطفال تساعدهم على الانخراط في القطاع الإبداعي والإعلامي، خصوصاً أن الطلاب المنتسبين في المخيم شاركوا في أنشطة إعلامية متنوعة تشمل صناعة الأفلام والتأليف والتسويق وريادة الأعمال».

مهارات التصوير

من ناحيتها، أوضحت شمسة الشحي (10 سنوات)، إحدى طالبات المخيم الصيفي، أنها كانت متحمسة لفكرة اشتراكها لأنها ستتعلم مهارات التصوير والإنتاج السينمائي الذي تريد أن تحترفه في المستقبل، كما شاركت في جميع ورش العمل الخاصة بالإعلام والتصوير وصناعة الأفلام، وكذلك التمثيل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا