• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«سيدات أعمال الإمارات» يشيد بقانون المشاريع الصغيرة والمتوسطة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 20 أبريل 2014

أشاد مجلس سيدات أعمال الإمارات بالقانون الاتحادي رقم 2 لسنة 2014 بشأن المشاريع الصغيرة والمتوسطة، الذي أصدره صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله.

وأكد المجلس خلال اجتماعه برئاسة المهندسة فاطمة عبيد الجابر رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لمجلس سيدات أعمال أبوظبي بمقره في دبي، أن هذا القانون سيدعم قطاع الأعمال بالدولة بصورة عامة وقطاع سيدات الأعمال الشابات بصورة خاصة من خلال تشجيعهن على العمل في القطاع الخاص وتطبيق أفكارهن على أرض الواقع من خلال مشاريع متنوعة تسهم في تنمية اقتصاد الدولة.

وثمنت الجابر هذا القانون الذي يشجع الشباب على إطلاق مشاريعهم بأنفسهم واختيار المجالات التي تناسبهم والمساهمة في دفع عجلة الاقتصاد الوطني والدخول للقطاع الخاص وإطلاق آلاف المشاريع التي ستلقى الدعم والاهتمام ما يؤمن لهم النجاح والاستمرارية، موضحة أن عدد المشاريع الصغيرة والمتوسطة المسجلة بأسماء سيدات الأعمال بالدولة حسب الرخص التجارية الصادرة عن الدوائر الاقتصادية بلغ أكثر من 40 ألف رخصة في مجالات متنوعة صناعية وخدمية وتجارية ومهنية.

وقالت الجابر إن المرأة في المجتمع الإماراتي وفي ظل الدعم المقدم من حكومة الإمارات والمتابعة المستمرة من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات» استطاعت أن تثبت نجاحها في مختلف المناصب القيادية التي تولتها سواء كوزيرة أو كعضو في المجلس الوطني الاتحادي أو في رئاسة وعضوية العديد من الشركات المساهمة العامة أو الخاصة.

واطلع المجلس خلال الاجتماع على عدد من الموضوعات التي تخص الشأن الاقتصادي لقطاع سيدات الأعمال بالدولة منها تقرير عن فعالية أم الامارات فخر بلادي التي تم تنظيمها بمناسبة يوم المرأة العالمي الشهر الماضي ومذكرة التفاهم الموقعة مع الاتحاد الدولي لسيدات الاعمال والتحضيرات المتعلقة بملتقى مجالس سيدات الأعمال بالدولة المزمع عقده في شهر أكتوبر بدلا من شهر مايو المقبلين. وأوصى المجلس بضرورة عقد لقاءات عمل متخصصة مع عدد من الجهات الاتحادية والمحلية لاسيما وزارة الاقتصاد واتحاد الغرف والمشاركة بالبعثات التجارية التي ينظمها لعدد من الدول خاصة بعد النجاح الذي حققته البعثة التجارية لجمهورية الجبل الأسود.

وناقش المجلس التحضيرات الخاصة بوفد سيدات أعمال الامارات الذي سيشارك بالمؤتمر الدولي لسيدات الاعمال ببلفاست خلال الفترة من 12 إلى 15 مايو المقبل ورحلة العمل لكل من لندن ومانشيستر والتي ينظمها المركز البريطاني للتجارة والاستثمار.ودعا المجلس أعضاء الجمعية العمومية إلى ضرورة المشاركة بالبعثة التجارية التي ينظمها اتحاد الغرف إلى جمهورية صربيا للفترة من 18 إلى 22 مايو القادم. (أبوظبي ـ وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا