• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

وسط استمرار محفزات النمو

تحسن أداء اقتصاد أبوظبي في 2013 بدعم العقارات والسياحة والتجارة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 20 أبريل 2014

تحسن الأداء الاقتصادي لإمارة أبوظبي خلال عام 2013، مدعوما بتطور ونمو القطاعات العقارية والسياحية والتجارية بشكل خاص وسط التوقعات حول استمرار محفزات النمو المدعومة من متخذي القرار في حكومة إمارة أبوظبي.

وأكدت نتائج مؤشر دورة الأعمال لإمارة أبوظبي للعام 2013 الصادر عن إدارة الدراسات بدائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي، أن جميع المؤشرات القطاعية أظهرت أداء قويا لاقتصاد إمارة أبوظبي خلال عام 2013، وبخاصة خلال النصف الثاني من العام، وأشاد الأفراد والمستهلكون ورجال الأعمال والصناعيون، بالتحسن الملحوظ في وتيرة الأداء الاقتصادي للإمارة.

وبينت النتائج التحسن الكبير في القطاع العقاري وانتعاش حركة الطلب على الوحدات العقارية بشكل جيد، كما شمل التحسن النشاط التجاري حيث شهد النصف الثاني من العام، ارتفاعا في الطلب على مختلف السلع الاستهلاكية قصيرة وطويلة الأجل على حد سواء.

وانتعش القطاع السياحي خلال الفترة نفسها، خاصة خلال شهر ديسمبر وشهدت حركة الرخص التجارية انتعاشا هي الأخرى، خاصة الرخص التجارية والمهنية، وارتفع عدد الرخص التجارية الجديدة خلال عام 2013 مقارنة مع عام 2012.

وتحسن أداء مجتمع الأعمال بشكل عام نتيجة للإعلان عن ضخ استثمارات حكومية جديدة، خاصة في مجال البنية التحتية واستكمال المشروعات التي كانت موقفة خلال الأعوام السابقة في أعقاب الأزمة المالية العالمية.

وفي قراءة سريعة لأهم التطورات الاقتصادية، واصل القطاع العقاري في إمارة أبوظبي أداءه الجيد خلال عام 2013، حيث شهد القطاع العقاري انتعاشا في حركة البيع والشراء، فقد ارتفعت أسعار بيع العقارات في العديد من المناطق في أبوظبي بنسب تراوحت بين (14% و26%، مقارنة بعام 2012، مدفوعة بالنمو الإيجابي الذي شهده القطاع في الإمارة منذ بداية العام والتحسن في أسعار الإيجارات بإمارة دبي، وفقاً لتقرير أستيكو حول أداء القطاع العقاري في أبوظبي للربع الثالث من عام 2013. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا