• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  06:09     مصدران: منتجو النفط المستقلون سيخفضون الإمدادات بنحو 550 ألف برميل يوميا في اتفاق مع أوبك        07:00    أ ف ب عن مصدر أمني: مقتل 20 جنديا يمنيا بتفجير انتحاري داخل معسكر في عدن    

جواهر القاسمي أطلقت أول خط إنتاج عالمي في المملكة المتحدة

«التلي» الإماراتي يزيّن حقائب «آسبري لندن»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 28 يوليو 2016

المملكة المتحدة (الاتحاد)

أطلقت حرم صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة مؤسسة «نماء» للارتقاء بالمرأة، المؤسس والرئيس الفخري لمجلس «إرثي» للحرف التقليدية المعاصرة، يوم أمس الأول، بالعاصمة البريطانية، لندن، أول خط إنتاج عالمي لحرفة التلي الإماراتية، وذلك في إطار الشراكة القائمة بين مجلس «إرثي» للحرف التقليدية المعاصرة، التابع لمؤسسة «نماء» للارتقاء بالمرأة، و«آسبري لندن»، العلامة البريطانية التجارية الفاخرة التي تأسست منذ عام 1781.

وشهد الحفل الذي أُقيم في مقر «آسبري لندن» إطلاق مجموعة من حقائب «آسبري» المزينة بتطريزات «التلي» الإماراتية، والتي أبدعتها مجموعة من السيدات الإماراتيات العاملات، ضمن برنامج «بدوة» للتطوير المهني والاجتماعي التابع لمجلس «إرثي» للحرف التقليدية المعاصرة. وسيذهب ريع هذه المجموعة بالكامل لصالح البرامج والمشاريع التي يتم تنفيذها ضمن برنامج «بدوة»، والرامية إلى دعم وتمكين السيدات المهنيات الإماراتيات.

إنجاز جديد

وأكدت سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي خلال الحفل، أن تطوير قدرات ومهارات السيدات الحرفيات ودعمهن وتذليل العقبات التي تعتري طريقهن، هي مهمة شخصية تقوم بها في إطار دعمها للمرأة بشكل عام، والمرأة الإماراتية بشكل خاص، وتشجيعها على تعزيز حضورها في قطاعات الأعمال، وتأكيداً أن الاستثمار في طاقات النساء ومواهبهن، في أي مكان من العالم، يُعد من أساسيات التنمية الاقتصادية والاجتماعية التي تنهض بها المجتمعات وتصبح أكثر تطوراً.

وقالت سموها: «اليوم نرى إنجازاً جديداً للمرأة الإماراتية تسطره بجهدها وسواعدها وإبداعاتها، إنجازاً يسجل لتراث وحاضر دولتنا وأصالتها ولمستقبل أكثر إشراقاً.. اليوم تؤكد المرأة الإماراتية أنها قاردة على الإبداع والتميز في مختلف المجالات، فكما أبدعن في القطاعات الحكومية والإدارية والأكاديمية، ها هنّ الآن يصلن بحرفهن التقليدية إلى العالمية لتمتزج مع كبرى العلامات التجارية». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا