• الأربعاء 29 ذي الحجة 1438هـ - 20 سبتمبر 2017م
  09:57    ارتفاع حصيلة زلزال المكسيك إلى 224 قتيلا    

بمشاركة 300 طالب

«صيف بلادي».. أنشطة هادفة تمهد طريق المعرفة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 28 يوليو 2016

أشرف جمعة (أبوظبي)

«صيف بلادي» واحد من أهم الفعاليات التي تحتضن أبناء الوطن خلال العطلة الصيفية، وتدعم شخصياتهم، عبر استثمار أوقات الفراغ في ورش عمل وأنشطة هادفة تشجعهم على الابتكار وتمهد لهم طريق المعرفة، ومنها ما يشهده المركز الثقافي التابع لوزارة الثقافة والشباب وتنمية المعرفة، في أبوظبي، من اندماج 300 طالب وطالبة في فعاليات متنوعة احتوت أعمارهم وخاطبت عقولهم وقدمت إليهم السبل كافة من أجل قضاء أوقات ممتعة في أحضان الترفيه، وممارسة هوايات الرسم واكتساب سلوكيات القراءة ووضعهم على طريق الجادة بما يظهر أهمية «صيف بلادي» في مداعبة مخيلة النشء، عبر فعالياته التي تنظمها وزارة الثقافة والشباب وتنمية المعرفة، والهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، وتستمر حتى الخامس والعشرين من أغسطس المقبل.

ورش خاصة

وتقول منى العامري، مدير المركز: «استقطبت فعاليات صيف بلادي في أبوظبي هذا العام نحو 300 مشارك، وهو ما يزيد علي معدل الانتساب في العام الماضي ويؤكد أهمية هذه الفعالية في ترسيخ مفاهيم الولاء والانتماء إلى الوطن ومن ثم تقديم أساليب التوعوية المباشرة التي تحمي النشء والشباب من الظروف والمتغيرات الطارئة، ولإعداد جيل قادر على تحمل المسؤولية ومدرك تماماً ثقافة الترفيه»، موضحة أن هناك أنشطة كثيرة تسهم في رفع سقف الأداء التفاعلي بحيث لا يكون المشارك مجرد متلقٍ وهو ما تجلي في العديد من الورش التي اندمج فيها الأبناء بإشراف كامل من مجموعة متخصصة في مجالات كثيرة لديها خبرة في التعامل مع الفئات العمرية المنتسبة إلى صيف بلادي هذا العام من 8 إلى 17 عاماً.

وتشير إلى أن الفعاليات تراعي كل فئة وتهتم بها من الناحية التربوية والإبداعية، وهناك ورش خاصة بأساليب التغذية الصحيحة وحماية الطفل من الأخطار المحدقة به، فضلاً عن الورش التراثية وورش القراءة والرسم والتلوين التي تدعم شخصية المشاركين وتسهم في تنمية عقولهم وتضعهم على طريق المعرفة، وتجعل من الإجازة الصيفية واحة يستظلون فيها بشجرة القيم والتقاليد الأصيلة.

وتؤكد العامري، أن وجود المتطوعين والمتطوعات أسهم في تنظيم الفعاليات وإرشاد المشاركين إلى أماكن الفعاليات وتهيئتهم للتفاعل مع الأنشطة بكل أريحية وهو ما يبرز دور التطوع في بناء قيادات شابة قادرة على تحمل المسؤولية المجتمعية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا