• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

الحكومة الفلسطينية تطالب بلجنة تحكيم بشأن أموال الضرائب

قراصنة يخترقون عشرات المواقع الإسرائيلية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 08 أبريل 2015

عبد الرحيم حسين (رام الله)

استهدف قراصنة متعاطفون مع الفلسطينيين عشرات المواقع الإلكترونية الإسرائيلية امس، فيما صار هجوما إلكترونياً سنوياً ضد إسرائيل. وتم غمر المواقع الإلكترونية الحكومية الرئيسية بطلبات الدخول، ما تسبب في إبطائها بصورة كبيرة، من دون أن تتعرض للانهيار.

كما تم استهداف العديد من المواقع الإلكترونية الخاصة في إسرائيل، من بينها موقع مغني البوب ومؤلف الأغاني الإسرائيلي إيفري لايدر. وظهر رمز قراصنة الإنترنت الذين يطلقون على أنفسهم أسماء «أنونيموس» و«أنونجوست» على المواقع الإلكترونية الخاصة.

من ناحية أخرى، نفت الإذاعة الإسرائيلية أن تكون جماعة «أنونيموس» قد استهدفت أي موقع إلكتروني إسرائيلي تابع للدوائر الحكومية أو الأمنية. وأوضحت الإذاعة أن الهجمة التي أعلنتها «أنونيموس» امس «ألحقت بمواقع الإنترنت الإسرائيلية أضراراً بسيطة لا غير».

وأضافت الإذاعة: «عجزت الجماعة حتى الآن عن اختراق أي موقع إسرائيلي بارز تابع للدوائر الحكومية أو الأمنية ولم تتمكن إلا من اختراق عدة مواقع موسيقية وأخرى تابعة لجمعيات غير ربحية». وقالت: «إن جهات متعاطفة مع الفلسطينيين تشارك في الهجمة حيث يتم لدى اختراق أي موقع وضع مواقع إسلامية مقدسة في القدس أو العلم الفلسطيني في صفحته الرئيسية».

وأعلن « الهاكرز » شن هجومه على الفضاء الإلكتروني الإسرائيلي مستهدفا مواقع الحكومة والجيش والبنوك.. عارضاً - من خلال فيديو حمل عنوان رسالة إلى إسرائيل - صور الغارات الجوية للقوات الإسرائيلية على قطاع غزة حيث ظهر في الفيديو شخص يتوعد بمحو إسرائيل من الفضاء الإلكتروني لارتكابها جرائم في الأراضي الفلسطينية. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا