• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

الأولمبية المصرية تستبعد عبدالرحمن والجمل رسمياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 28 يوليو 2016

القاهرة (أ ف ب)

قررت اللجنة الأولمبية المصرية رسمياً، استبعاد إيهاب عبد الرحمن الحاصل على فضية رمي الرمح في بطولة العالم الأخيرة في بكين (2015) من المشاركة في أولمبياد ريو دي جانيرو، لثبوت تناوله مواد ممنوعة.

كما قررت استبعاد رامي المطرقة مصطفى الجمل خامس بطولة العالم 2015، لعدم اكتمال شفائه بعد إجراء جراحة من قطع في أحد أربطة الركبة في مارس الماضي.

وجاءت نتيجة تحليل العينة الأولى لعبد الرحمن في مختبر برشلونة الإسباني بناء على طلب الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (وادا)إيجابية، فطالبت وادا بإيقافه. وطلب الاتحاد الدولي لألعاب القوى من الاتحاد المصري للعبة ضرورة حضور اللاعب جلسة استماع في مقر الاتحاد بموناكو أو عن طريق «الفيديو كونفرانس»، بعد ظهور نتيجة تحليل العينة الثانية وثبوت إيجابيتها، وفي حال كانت العينة الثانية سلبية فسيتم رفع الإيقاف عن اللاعب.

وأكد مدير الوكالة المصرية لمكافحة المنشطات «نادو» أسامة غنيم، أن عبد الرحمن رفض السفر الأحد الماضي إلى إسبانيا لحضور تحليل العينة الثانية، مشترطاً حضور المستشار الطبي الخاص به وهو ما تعذر إتمامه، لأن استخراج تأشيرة السفر للأخير يستغرق وقتاً طويلاً. واعتبرت الأولمبية المصرية هذا الشرط «نوعاً من المماطلة» من قبل اللاعب للتهرب من حضور إجراءات تحليل العينة الثانية، وبناء عليه تقرر استبعاده من السفر إلى البرازيل وعدم مشاركته في الأولمبياد.

يشار إلى وجود خلاف بين رئيس اللجنة الأولمبية هشام حطب ورئيس اتحاد ألعاب القوى، وليد عطا من يناير الماضي، بسبب تأخر اعتماد جزء من ميزانية الاتحاد.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا