• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات        02:45    فتاتان تفجران نفسيهما في سوق في نيجيريا والحصيلة 17 جريحا على الاقل    

السعودية: ارتفاع عدد المصابين بـ"كورونا" ووفاة جديدة بجدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 19 أبريل 2014

وام

أكدت وزارة الصحة السعودية، أن الفحوصات الطبية التي أجرتها لعدد كبير من المخالطين لمصابين بفيروس كورونا، أظهرت زيادة في عدد الحالات المصابة بالفيروس، فيما أعلنت تسجيل 6 إصابات جديدة بالفيروس في محافظة جدة توفيت منها حالة واحدة.

وأكدت الوزارة في بيان لها اليوم "أنها في تواصل مستمر مع الهيئات والجامعات العلمية والمختصة والشركات المصنعة للقاحات للحصول على معلومات تمكنها مع بقية دول العالم من معرفة طرق انتقال الفيروس وطرق علاجه".

ودعت الوزارة ممن لديهم أفكار أو مشاريع بحثية تخص فيروس كورونا إلى التقدم للجنة العلمية الوطنية للأمراض المعدية أو وزارة الصحة أو الجامعات السعودية لدراسة مدى جدوى هذه البحوث والتعاون لتنفيذها.

وفي بيان ثان للوزارة على موقعها الالكتروني قالت الوزارة إنه في "إطار أعمال التقصي الوبائي والمتابعة المستمرة التي تقوم بها الوزارة لفيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية "ميرس" تعلن الوزارة عن تسجيل ست حالات إصابة جديدة بالفيروس بمحافظة جدة".

وأضافت أن الحالة الأولى لمقيم يبلغ من العمر 53 سنة وقد وافته المنية والثانية لمواطن سعودي يبلغ من العمر 49 سنة ويتلقى العلاج بالعناية المركزة والثالثة لمواطن سعودي يعمل بالمجال الصحي يبلغ من العمر 60 سنة وحالته مستقرة".

وأشارت إلى أن الحالة الرابعة لمقيمة تعمل بالمجال الصحي وتبلغ من العمر 26 سنة وليست لديها أعراض والخامسة لمقيمة مخالطة لحالة مؤكدة تبلغ من العمر 38 سنة وليست لديها أعراض فيما الحالة السادسة لمقيم مخالط لحالة مؤكدة يبلغ من العمر 13 سنة وليس لديه أعراض.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا