• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

من مستحضرات العناية بالجسم والتجميل

ضبط مصنع يضم 4.1 ملايين قطعة مقلدة بقيمة 16 مليون درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 19 أبريل 2014

وام

نجحت دائرة التنمية الاقتصادية بدبي مؤخرا بالتعاون مع الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائي "إدارة مكافحة الجرائم الاقتصادية" بشرطة دبي، من ضبط مصنع ومستودع تابع له في منطقة صحراوية يضم4.1 مليون قطعة مقلدة تصل قيمتها السوقية إلى 16 مليون درهم.

وشملت هذه البضائع أكبر ضبطية لمجموعة متنوعة من مستحضرات العناية بالجسم والتجميل "عبوات الشامبو والصابون بالإضافة إلى كريمات العناية بالبشرة".

وتأتي عملية الضبط بالتعاون مع قسم الجرائم الاقتصادية بشرطة دبي، في إطار جهود فريق قسم حماية الملكية الفكرية بقطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك والرامية إلى حماية أصحاب العلامة التجارية ودفع الضرر عن المستهلكين من هذه المنتجات المقلدة التي قد تؤدي إلى الإضرار بصحة المستهلك.

وقال إبراهيم بهزاد مدير أول حماية حقوق الملكية الفكرية في دائرة التنمية الاقتصادية "تشكل الضبطية الأخيرة لقطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك، أكبر عملية ضبط لمنتجات العناية بالجسم والتجميل وجاءت تلك النتائج من خلال حرص فريق العمل على التحري المستمر والقيام بالزيارات الميدانية والحملات التفتيشية المنظمة والعشوائية للكشف عن أي عمليات بيع أو ضبط منتجات مقلدة، كما عمل الفريق على مدار 12 ساعة خلال فترة تجريد المصنع والمستودع الخاص به من كافة البضائع المقلدة إلى جانب تغريم المنشأة".

وأكد الرائد الدكتور خالد عارف الشيخ مدير ادارة مكافحة الجرائم الاقتصادية بالوكالة بالإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائي بشرطة دبي، ان جرائم الغش والتقليد في البضائع المقلدة تشكل خطرا على المستهلك من جميع النواحي منها الصحية والبيئية والاقتصادية ولما لها من تأثير سلبي على السمعة الاقتصادية للحركة التجارية بدبي من ناحية وللعلامات التجارية العالمية التي يتم تقليدها من خلال تضليل المستهلك في العلامات التجارية، مما يدفعها جشعها للمغامرة وهي لا تعلم بأن عينا راصدة خبيرة تتابع مثل هذه الجرائم في شرطة دبي ومتواصلة مع دائرة التنمية الاقتصادية من خلال إستراتيجية متكاملة بإمارة دبي من اجل الإطباق على منفذي جرائم الغش والتقليد في البضائع المقلدة التي تشكل خطرا على المستهلك والعلامات التجارية التي لا صلة لها بسجل الترخيص.

وأضاف الشيخ، أن فريق العمل من المختصين تحرك على الفور بعد تلقيه للمعلومات والتحقق من صحتها الى مقر الشركة ورصد المستودع الرئيسي للشركة والكائن في منطقة الخوانيج دبي الذي يستخدم مقرا لتخزين تلك المنتجات المقلدة وتم القاء القبض على المتهم المدعو (م.ف عربي الجنسية) وتم ضبط عدد 4.1 مليون قطعة مقلدة تصل قيمتها التقريبية إلى 16 مليون درهم، وتعتبر هذه الضبطية اكبر مجموعة متنوعة من مستحضرات العناية بالجسم والتجميل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض