• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

النسخة 23 تقام ضمن مهرجان «لادبروكس سانت ليجر»

كأس رئيس الدولة للخيول العربية في «دونكستر» العريق

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 28 يوليو 2016

محمد حسن (دبي)

تنطلق في الثامن من سبتمبر المقبل النسخة الـ23 من كأس رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة على مضمار «دونكستر» العريق في إنجلترا، بالتزامن مع الديربي العربي الإنجليزي ضمن مهرجان «لادبروكس سانت ليجر».

وخصص سباق كأس رئيس الدولة «الديربي العربي الإنجليزي» الفئة الأولى للخيول العربية الأصيلة عمر 4 سنوات وما فوق، وتبلغ القيمة الإجمالية لجوائزه 100 ألف جنيه استرليني، بارتفاع كبير عن جوائز الأعوام الماضية.

وجاءت الانطلاقة الجديدة لسلسلة كأس رئيس الدولة بدعم من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، الذي أمر بتكوين لجنة لتنظيم البطولة بشكلها الجديد برئاسة مطر اليبهوني عضو المجلس الوطني الاتحادي، عضو مجلس إدارة مجلس أبوظبي الرياضي، رئيس لجنة الفروسية في المجلس، وعضوية عبد الله المرر، وإشراف فيصل الرحماني، المستشار بمجلس أبوظبي الرياضي.

تقام سلسلة كأس رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة بإشراف مجلس أبوظبي الرياضي، وقد استضافت العاصمة المصرية، القاهرة، الجولة الأولى في الرابع من يونيو الماضي، ويستضيف مضمار «أوستند» في بلجيكا، في الأول من أغسطس المقبل، الجولة الثانية من البطولة، وفي الثامن والعشرين من أغسطس تقام على مضمار دوندخت في هولندا، ويستضيف مضمار «دونكستر» في إنجلترا الفعاليات في الثامن من سبتمبر، أما مضمار «تشرشل داونز» العريق في الولايات المتحدة فيستضيف السباق في الرابع والعشرين من سبتمبر، فيما تعود البطولة إلى العالم العربي في العشرين من نوفمبر، حيث يستضيفها مضمار الدار البيضاء في المغرب.

وأعرب فيصل الرحماني المستشار بمجلس أبوظبي الرياضي والمشرف العام لبرنامج سلسلة كأس رئيس الدولة، عن سعادته بعودة سلسلة كأس رئيس الدولة إلى بريطانيا من جديد لتعطي زخماً جديداً للديربي الإنجليزي العربي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا