• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

بطل أوزبكستان يخطف نقطة ثمينة من العين

«الزعيم» يصل إلى «السادسة» بالتعادل مع بختاكور

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 08 أبريل 2015

صلاح سليمان (العين)

أضاع فريق العين فوزاً من بين يديه، كان الأقرب إليه، ليضيف نقطة يتيمة إلى رصيده إثر تعادله مع بختاكور الأوزبكي بهدف لكل منهما في مباراة الجولة الرابعة للمجموعة الثانية من بطولة دوري الأبطال الآسيوي 2015، التي جرت مساء أمس على استاد هزاع بن زايد. وبهذا التعادل يصل العين برصيده إلى ست نقاط مقابل أربع لمنافسه بختاكور.

قدم الفريقان مباراة متكافئة، وكان الفوز أقرب لكل منهما بعد أن حصلا على جملة من الفرص على مدى الشوطين إلا أن المهاجمين، فشلوا في ترجمتها إلى أهداف، وقدم بختاكور مستوى أفضل من ما قدمه في مباراة الذهاب على ملعبه بالعاصمة طشقند، وكاد يسجل في أكثر من مناسبة إلا أن دفاع العين كان بالمرصاد لكل شاردة وواردة، وحرم الفريق الضيف من التسجيل في أكثر من مناسبة. وفي المقابل اتسم أداء العين بالتركيز في الشوط الأول، وكان الطرف الأفضل إلا أن الاستعجال كان السمة المميزة لأدائه في الشوط الثاني لتضيع منه أكثر من فرصة ليقنع الفريقان في نهاية المطاف بنقطة لكل منهما.

بدأت المباراة سريعة بين الجانبين، وقام كل منهما بمحاولات سريعة لخطف هدف مبكر يريح الأعصاب ويزرع الثقة في نفوس لاعبيه، وكان الفرق الضيف الأكثر وصولاً إلى منطقة العين إلا أن دفاع العين لم يسمح له بالنيل من مرماه بعد أن تعامل مع محاولاته بدرجة عالية من التركيز، وما هي إلا ست دقائق من صافرة البداية فإذا بمدافع الزعيم إسماعيل أحمد يحصل على أول بطاقة صفراء في المباراة.

وعلى مدى ربع الساعة الأول لم يستطع مهاجمو العين قيادة أي هجمة خطرة بعد نجاح دفاع بختاكور في التعامل مع محاولاتهم خارج المنطقة، ونجح في إفسادها بدرجة كبيرة ولكن بعد الدقيقة 15 بدأ فريق العين الدخول في أجواء المباراة رويداً رويداً، ليهدد مرمى الحارس الأوزبكي لوبانوف ألكسندر سعياً لهز شباكه. وبالفعل ينجح العين في بلوغ مسعاه من هجمة سريعة لتصل الكرة إلى راشد عيسى خارج الصندوق الذي وضعها بالمقاس بين المدافعين إلى الفرنسي كيمبو إيكوكو الذي لم يتردد في تسديده كرة قوية فشل الحارس في إيقافها لتمر من جهته اليمنى وتعانق الشباك معلنة عن أول أهداف المباراة الذي جاء في الدقيقة 20 من عمر اللقاء لتضج جماهير العين مهللة بالهدف المبكر.

سيطرة عيناوية ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا