• الثلاثاء 04 صفر 1439هـ - 24 أكتوبر 2017م
  01:43    محمد بن راشد يّدشن، أعمال الحفر في نفق مترو "مسار 2020"        01:44    محمد بن راشد يرعى، افتتاح القمة العالمية الرابعة للاقتصاد الاخضر في دبي        01:45    السعودية تعلن عن مشروع مدينة استثمارية مع مصر والأردن        01:48    مواجهات عنيفة بين قوات عراقية وتنظيم داعش الإرهابي قرب الموصل    

مأزق التشغيل يضع «القطرية» في وضع حرج

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 10 يونيو 2017

أبوظبي (الاتحاد)

بعد الحظر الجوي الذي فرضته الإمارات والسعودية والبحرين ومصر على الرحلات القادمة من أو المتجهة إلى قطر، وجدت الخطوط الجوية القطرية نفسها في مأزق تشغيلي أجبر طائراتها على اتخاذ طرق جوية طويلة ومعقدة لاستمرار العمل.

فبحسب مركز «سي إتش أفييشن» الدولي لمعلومات الطيران، ومقره سويسرا، تشير البيانات التحليلية إلى أنه على الرغم من الحظر المفروض على قطر، فقد لجأت شركة الطيران القطرية إلى ذات الطريقة التي تستخدمها الخطوط الجوية الإسرائيلية لتفادي المرور في أجواء محظورة.

وأظهرت «سكاي نيوز عربية» أن يستدعي ذلك الإشارة إلى أن قطر ليس لديها منطقة معلومات طيران خاصة بها، حيث تسيطر فقط على مجال جوي لا يزيد على 25 ألف قدم فقط.

وعلى هذا النحو، فإن حركة المرور الصادرة من مطار الدوحة الدولي تتجه في معظمها إلى الشمال والشمال الشرقي إلى نقطة تحويل المسار قبل دخول منطقة معلومات الطيران الخاصة بطهران.

ومن هناك، تتجه الخطوط الجوية القطرية غرباً إلى شمال أفريقيا وأوروبا وأميركا الشمالية التي تمر عبر المجال الجوي الإيراني في نهاية المطاف. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا