• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

حجز المركبة لمدة شهرين و23 تقطة مرورية

"المرور الاتحادي" يوصي بـ5 آلاف درهم غرامة كسر الإشارة الحمراء

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 19 أبريل 2014

محمود خليل

أوصى مجلس المرور الاتحادي، برفع قيمة مخالفات مرورية محددة لتصل إلى خمسة آلاف درهم و23 نقطة مرورية، وحجز المركبة المخالفة لمدة شهرين، فيما نال اقتراح باستحدث نص قانوني جديد يعاقب السائقين وركابهم الذين يخرجون اجسادهم من المركبات اثناء القيادة، غالبية اصوات اعضاء المجلس.

جاء ذلك خلال اجتماع لمجلس المرور الاتحادي تمت فيه مناقشة العديد من بنود قانون السير والمرور الاتحادي ولائحته التنفيذية.

وأكد اللواء المستشار مهندس محمد سيف الزفين رئيس مجلس المرور الاتحادي ومساعد القائد العام لشرطة دبي لشؤون العمليات، أن كافة التوصيات التي يتوافق عليها المجلس تبقى مجرد مقترحات، حتى اللحظة التي يتخذ مجلس السياسات والاستراتيجيات بوزارة الداخلية القرار المناسب فيها، عند رفعها إليه عقب انتهاء "المروري الاتحادي" مناقشة كافة بنود القانون واللائحة التنفيذية، حسب ما هو مقرر.

وقال اللواء الزفين إن أعضاء المجلس توافقوا بالأغلبية خلال اجتماعهم الأخير على التوصية بتغليظ عقوبتي تجاوز الحد الأقصى للسرعة المقررة بما يزيد عن 60 كيلو متر في الساعة، وكسر الاشارة الضوئية الحمراء، من قبل المركبات الثقيلة 3 طن واعلى.

وأوضح أن المجلس أوصى بالأغلبية برفع غرامة مخالفة تجاوز المركبات الثقيلة 3 طن، وأعلى للإشارة الضوئية الحمراء إلى 5 الاف درهم وتسجيل 23 نقطة مرورية، وكذلك رفع غرامة مخالفة تجاوز السرعة المقررة بأكثر من 60 كيلو مترا في الساعة الى الفي(2000) درهم، وحجز المركبة المخالفة لمدة شهرين وتسجيل 12 نقطة مرورية.

وبين اللواء الزفين أن الحرص على تعزيز الامن والسلامة على الطرقات في الدولة، وردع المتهورين عوامل اساسية انطلق من ارضيتها اعضاء المجلس بالتوصية بتغليظ عقوبات هاتين المخالفتين لما تشكلانه من خطر اكيد على حياة الابرياء. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض