• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

2.95 مليار درهم أرباح «نخيل» في النصف الأول

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 28 يوليو 2016

دبي(الاتحاد)

حققت شركة «نخيل» 2.95 مليار درهم أرباحا اضافية خلال النصف الأول من العام الحالي، بزيادة نسبتها 4٪ مقارنة بنفس الفترة من 2015، والتي بلغت 2.83 مليار درهم.

وسلمت «نخيل» 1177 وحدة سكنية للعملاء خلال الأشهر الستة الأولى من العام الجاري، في حين حققت أصول الشركة في قطاعات التجزئة والتأجير السكني والضيافة أداءً قوياً وساهمت جميعها في تحقيق نتائج النصف الأول لعام 2016 تماشت مع توقعات الشركة. وحققت الشركة عدداً من الإنجازات خلال النصف الأول من 2016، والتي شملت افتتاح «سوق التنين 2»، والتوسعة الأولى من سلسلة التوسعات في «ابن بطوطة مول»، وساهم كلاهما في زيادة محفظة «نخيل» الحالية في قطاع التجزئة بنسبة 35% أي ما يعادل مساحة (1.1 مليون قدم مربع)، وبذلك يصل مجموع المساحات المشغلة الحالية إلى 4.2 مليون قدم مربع. كما افتتحت «نخيل» في النصف الأول من 2016 أول فنادقها والمكون من 251 غرفة ويتصل مباشرة بـ «سوق التنين»2، وتديره شركة أكور للفنادق.

وتعتزم «نخيل» في النصف الثاني من 2016، افتتاح مراكز تسوق مجتمعية جديدة - والتي تعرف باسم مراكز «نخيل بافيليون»، وذلك في المدينة العالمية (انترناشيونال سيتي) و«الفرجان»، و«جزر جميرا».

وستواصل الشركة نمو محفظتها من الأصول في قطاعي التجزئة والتأجير السكني، مع 12 مليون قدم من مساحات التجزئة القابلة للتأجير و19,000 وحدة سكنية معدة للتأجير والتي هي حالياً قيد التطوير في مواقع مختلفة في جميع أنحاء دبي بما في ذلك «نخلة جميرا»، و«جزر ديرة»، و«قرية جميرا» و«قرية ورسان». وتعتزم «نخيل» تسليم المئات من الوحدات السكنية للعملاء خلال النصف الثاني، ابتداءً من مشروع «أزور ريزيدنسز» ضمن «نخلة جميرا» على أن يليها التسليم في مشاريع «جميرا بارك»، و«جزر جميرا»، و«الفرجان»، و«قرية ورسان».

وقال علي راشد لوتاه، رئيس مجلس إدارة الشركة «تعكس نتائجنا للنصف الأول من العام الجاري ثقة المستثمرين بدبي وبالقطاع العقاري».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا