• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

جمال الحوسني القيادي المنشق عن جماعة الإخوان المسلمين في الحلقة (2)

نشاطات التنظيم تحت الأرض أكثر بكثير من المعلنة وحصيلة الاشتراكات والميزانية من الأسرار الخفية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 19 أبريل 2014

أكد جمال الحوسني القيادي المنشق عن جماعة الإخوان المسلمين خلال الجزء الثاني من الحوار الذي أجراه معه تلفزيون أبوظبي، أن للتنظيم نشاطاته العامة المعروفة فوق الأرض مثل المحاضرات والدروس في المساجد والنشاطات الطلابية والأعمال الخيرية، إلى جانب نشاطات أخرى يمارسها تحت الأرض وهي الأكثر مقارنة بالمعلن وبسرية تامة.

وأرجع جمال الحوسني هذه السرية إلى تكوين التنظيم الذي ينبني فكره من خلال مرحلة التكوين، لكيلا يخترق من الحكومات أو الأشخاص الذين لهم ولاء لغير الإخوان، ولضمان الحماية للتنظيم.

وأوضح في الجزء الثاني من الحوار، أن التنظيم يحرص منذ البداية على أن تكون العناصر التي تنضم إليه مميزة، سواء من حيث الذكاء أو المستوى الدراسي، ويتم تقييم الشخص من خلال قدرته على القيادة والتحدث على الملأ، وقدرته على استقطاب الناس، ويكون عنصراً مؤثراً وشخصية كاريزمية قيادية، فهذه النوعية سيكون لها مستقبل، لأنه إذا عمل في أي مكان فسوف يترقى إلى مناصب أعلى ويكون له مكانة مميزة، وإذا دخل انتخابات بإمكانه أن يجمع أصواتاً، وأن التنظيم يتسم بالذكاء، فهو لا يستبعد أي شخص يريد الانتماء إلى التنظيم، حيث يتم قبوله حتى لو كانت إمكاناته محدودة، فهو سيفيد مستقبلاً حتى لو أعطى صوته في الانتخابات، فإكثار العدد مفيد، ويكلف كل شخص بمهام تتماشى مع قدراته.

وكل عضو في التنظيم يعطونه مكاناً يناسب طبيعته ولا يرغمون شخصاً على عمل لا يحبه. وطبيعة عمل تنظيم الإخوان تختلف عن التنظيمات الأخرى.

كما أن الإخوان لا يشترطون في الشخص أن يكون فيه قابلية لمعرفة علم الشرع، فالشخص من مكانه، سواء كان ممثلاً أو فناناً أو صحفياً يكتب مقالات في الصحف أو رساماً كاركتيرياً، الهدف عندهم أن يخدم هدف الجماعة.

والتنظيم فوق الأرض له نشاطاته العامة المعروفة كالمحاضرات والدروس في المساجد والنشاطات الطلابية والأعمال الخيرية، لكن نشاطات التنظيم تحت الأرض أكثر، وبسرية تامة أكثر من المعلن فوق الأرض. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض