• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

رحيل العميدة الثانية للبشرية .. ونائبتها

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 08 أبريل 2015

أبوظبي (الاتحاد) أبوظبي (الاتحاد)

ليما(أ ف ب) بعد وفاة اليابانية ميساو أوكاوا التي كانت تحمل لقب عميدة سن البشرية الأربعاء الماضي عن عمر ناهز 117 عاماً، أعلنت السلطات في بيرو وفاة فيلومينا تايبه العميدة الثانية لكبار السن عن عمر ناهز 117 عاماً، بعد سنة تقريباً على حصولها على أول معاش تقاعدي، وقالت وزارة التنمية، إن المعمرة وهي من قرية نائية في جبال الأنديس من دون أن تذكر أسباب الوفاة.

وولد فيلومينا التي توفيت الأحد الماضي، في 20 ديسمبر 1897 على ما تظهر بطاقة هويتها وكانت من آخر الأشخاص في العالم الذين ولدوا في القرن التاسع عشر، وقد حصلت فيلومينا تايبه على أول معاش تقاعدي العام الماضي في إطار برنامج «تقاعد 65» الموجه للأشخاص الذين يعيشون في فقر مدقع، وقدره 250 سولاً «65 دولاراً».

وقالت السيدة العجوز التي لم يسبق لها أن غادرت قريتها بوكوتو «شرق» في تصريحات سابقة: سر عمري المديد هو الغذاء الطبيعي مع البطاطا واللحم والفول والحليب وجبن الماعز..وكل ما أطبخه يأتي من حديقتي، ولم أتناول يوماً المأكولات المعلبة أو المشروبات الغازية».

وفقدت فيلومينا زوجها في سن مبكرة مع تسعة أطفال مشيرة، إلى أنها عملت بكد لتربيتهم.. حيث لم يزال ثلاثة من أبنائها على قيد الحياة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا