• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

آشتون تدعو إسرائيل للتراجع عن قراراتها ضد الفلسطينيين

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 19 أبريل 2014

دعا الاتحاد الأوروبي إسرائيل أمس إلى «التراجع» عن القرارات التي اتخذتها مؤخرا ضد الفلسطينيين في حين يحاول الطرفان مواصلة مفاوضات سلام صعبة. وأعربت وزيرة الخارجية الأوروبية كاثرين آشتون في بيان عن «قلقها» بشأن عدة أحداث وقعت مؤخرا في الأراضي المحتلة قالت إنها «لا تساهم في تحسين أجواء الثقة والتعاون الضروريين لإنجاح مفاوضات السلام». وأدانت الهجوم الدامي الذي أسفر الثلاثاء الماضي عن مقتل مستوطن إسرائيلي قرب الخليل بالضفة الغربية داعية إلى «وضع حد فوري لكل أعمال العنف».

وتطرقت آشتون إلى الإذن الذي منح يوم الأحد الماضي لمستوطنين يهود لاحتلال منزل متنازع عليه في الخليل وتدمير عدة منازل فلسطينية في الضفة الغربية والقدس الشرقية ما يدفع إلى «تهجير سكان عزل».

وأعربت عن «أسفها» لمصادرة مساعدة إنسانية للاتحاد الأوروبي كانت مخصصة لمدنيين في جبل البابا. وأفاد مصدر أوروبي الأسبوع الماضي أن إسرائيل دمرت مستودعات مولها الاتحاد الأوروبي في منطقة تربط القدس الشرقية بالضفة الغربية.

وأعلن الناطق باسم آشتون أن الاتحاد الأوروبي يدعو السلطات الإسرائيلية إلى التراجع عن تلك القرارات ودعا الطرفين إلى اكبر قدر من ضبط النفس وتحمل المسؤولية لعدم تعريض عملية السلام الحالية إلى الخطر. (بروكسل - أ ف ب)

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا