• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

حكم ببيع ناطحة سحاب وعقارات تملكها إيران في أميركا لتعويض ضحايا هجمات إرهابية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 19 أبريل 2014

ذكر مدعون عامون أميركيون أمس الأول أن محكمة أميركية وافقت على خطط لبيع ناطحة سحاب مؤلفة من 36 طابقاً في مانهاتن وسط نيويورك وعقارات في مدن أميركية أخرى تملكها إيران، في أهم عملية مصادرة مرتبطة بالإرهاب، لتعوض المتضررين جراء هجمات تتهم الولايات المتحدة النظام الإيراني بتدبيرها، ومن بينهم عائلات ضحايا تفجير مقر مشاة البحرية الأميركية (المارينز) في بيروت عام 1983 وتفجير في الخبر شرقي السعودية عام 1996.

وحكمت رئيسة المحكمة الاتحادية في القاضية الأميركية كاثرين فورست لمصلحة الحكومة الأميركية في شكوى قدمتها العام الماضي، معلنة أن أصحاب المباني انتهكوا قوانين العقوبات الأميركية المفروضة على إيران وقاموا بعمليات غسيل الأموال. ووفقا للحكم، ستسترد الحكومة الأميركية تكاليف الدعوى وعملية بيع العقارات المصادرة، وسيتم توزيع باقي الأموال على المشتكين.

وأكد المدعون أن مالكتي ناطحة السحاب، «مؤسسة علوي» الخيرية لترويج الثقافة الإسلامية واللغة الفارسية ومؤسسة «اسا» نقلتا أموال الإيجارات وأموالا أخرى إلى «بنك ملي إيران» الحكومي الإيراني.

وأضافة إلى ذلك ستبيع السلطات الأميركية عقارات لإيران في كوينز بنيويورك ومدن في ولايات كالفيورنيا وميريلاند وتكساس وفيرجينيا، كما ستصادر حسابات مصرفية كانت بأسماء كيانات تشكل واجهة لإيران. وقال المدعي العام في مانهاتن بريت بهارارا في بيان أصدره في نيويورك « بهذه التسوية، تقدمنا خطوة مهمة لإتمام ما تعتبر أهم عملية مصادرة مرتبطة بالإرهاب وتأمين تعويضات مهمة لضحايا الإرهاب». (نيويورك - أ ف ب)

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا