• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

الإيرادات ترتفع 11%

987 مليون درهم أرباح إعمار مولز في 6 أشهر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 28 يوليو 2016

دبي (الاتحاد)

حققت شركة إعمار مولز 987 مليون درهم أرباحا صافية خلال النصف الأول من العام الحالي، بنمو 17% مقارنة بـ 845 مليون درهم في نفس الفترة من العام الماضي.

ووصلت إيرادات النصف الأول من العام الحالي إلى 1.61 مليار درهم، بنمو 11% مقارنة بإيرادات النصف الأول من 2015 والتي بلغت 1.452 مليار درهم. وحافظت «إعمار مولز» على زخم النمو مع تحقيق صافي أرباح بقيمة 458 مليون درهم خلال الربع الثاني من عام 2016، بنمو 11% مقارنة بصافي أرباح الفترة ذاتها من العام الماضي والتي بلغت 412 مليون درهم. وواصلت الإيرادات نموها في الربع الثاني من 2016 لتصل إلى 785 مليون درهم بنمو بلغ 9% مقارنة بإيرادات الربع الثاني من 2015 والبالغة 721 مليون درهم. وقال محمد العبار، رئيس مجلس إدارة «إعمار مولز» «ساهمت محفظة مشاريعنا الاستثنائية في إرساء معايير جديدة على مستوى قطاع تجارة التجزئة في دبي، وتلعب دوراً جوهرياً في حفز النمو الاقتصادي بالمدينة. ويبقى جلُّ تركيزنا موجهاً نحو تقديم خيارات تجارية غير مسبوقة تضمن لزوارنا تجربة عالمية المستوى بكل المقاييس. وتستقطب المشاريع التي تطورها إعمار مولز الزوار من كافة أنحاء العالم، ولا سيما أصحاب الثروات الذين يتطلعون إلى دبي بوصفها الوجهة الأولى لتسوق السلع الفاخرة». وأضاف «نحن ماضون قدماً نحو مرحلة جديدة من مسيرة النمو الطموحة لشركة إعمار مولز نركز خلالها على تحقيق قيمة أكبر للمساهمين، وهو ما يتجسد في إطلاق المنطقة التجارية الجديدة ضمن مشروع خور دبي والتي سترتبط مباشرة بالبرج الجديد الذي تم الإعلان عنه مؤخراً والذي نثق بأنه سيستقطب الزوار من كافة أرجاء المعمورة». واختتم «يعكس النمو القوي الذي حققته إعمار مولز خلال النصف الأول من العام الحالي المكانة الراسخة التي تتمتع بها دبي كوجهة عالمية أولى للتسوق والمرافق الترفيهية المتميزة، انطلاقاً من الرؤى الحكيمة والتوجيهات السديدة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله. وسنواصل العمل على إثراء هذا النمو لتكون أعمالنا رافداً حقيقياً يدعم القطاعات الاقتصادية الرئيسية مثل السياحة والضيافة، عبر ابتكار مفاهيم جديدة تعزز الأداء القوي لمراكز التسوق التابعة لنا».ووصلت نسبة الإشغال في أصول «إعمار مولز» خلال النصف الأول من عام 2016 إلى 96%، وهي نسبة مماثلة للعام الماضي.

وكانت «إعمار مولز» قد وزعت مؤخراً أرباحاً نقدية على المساهمين بنسبة 10% من أسهم رأس مال الشركة، أي ما يعادل 1.3 مليار درهم (354 مليون دولار)، لترسي الشركة بذلك معايير جديدة في القطاع من خلال القيمة الاستثنائية التي توفرها للمساهمين.

وبالإضافة إلى المنطقة التجارية الجديدة ضمن مشروع «خور دبي»، تعمل «إعمار مولز» على توسعة منطقة الأزياء في «دبي مول» عبر إضافة مليون قدم مربعة لمساحة البناء لتوفر ما يزيد على 600 ألف قدم مربعة من المساحات المخصصة للتأجير، مع خطط لتوسعة «دبي مول» أكثر عبر البوليفارد والمنطقة المحاذية لـ«دبي فاونتن» إضافة إلى مشروع توسعة زعبيل. وسيتضمن مشروع «دبي هيلز استيت»، المجمع المتكامل الممتد على مساحة 11 مليون متر مربع والذي يمكن الوصول إليه بسهولة عبر شارع الشيخ زايد وشارع محمد بن زايد، مركز تسوق بموقع مركزي ومناطق تجارية ضمن الأحياء السكنية بالإضافة إلى مركز تسوقٍ مميز مخصص للعلامات التجارية الفاخرة. وتعمل «إعمار مولز» على تطوير مشروع «قرية الينابيع» الذي يضم 245 ألف قدم مربعة من المساحات المخصصة للتأجير، مرسخة مكانتها في مجال المراكز التجارية المميزة ضمن المجمعات السكنية تحت مظلة العلامة التجارية «السوق»، التي أطلقت مركز «سوق المرابع» في «المرابع العربية 2» الذي أصبح اليوم وجهة تسوق مفضلة لسكان المنطقة. ومن المقرر إطلاق مراكز جديدة ضمن مشاريع «إعمار» بما في ذلك «السهول» و«الينابيع» علاوةً على مراكز أخرى يجري التخطيط لإطلاقها مستقبلاً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا