• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

إيرادات البنك ترتفع 3٪

2,64 مليار درهم أرباح «الخليج الأول» النصفية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 28 يوليو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

حقق بنك الخليج الأول 2.64 مليار درهم أرباحا صافية خلال الستة أشهر الأولى من العام الحالي مقارنة مع 2.87 مليار درهم خلال النصف الأول من عام 2015.

وبلغ العائد على السهم 58 فلساً خلال النصف الأول من 2016 مقارنة مع 62 فلساً لنفس الفترة من 2015. وارتفعت إيرادات البنك بنسبة 3% خلال الربع الثاني من 2016، في حين بلغت صافي الأرباح 1.31 مليار درهم مقارنة مع 1.33 مليار درهم خلال الربع الأول من نفس العام.

وقال أندريه الصايغ، الرئيس التنفيذي لبنك الخليج الأول «حقق البنك خلال الربع الثاني صافي أرباح بلغت 1.31 مليار درهم، وهو أداء جيد في ظل التحديات التشغيلية العالمية، وهو ما يؤكد صحة أساس نموذج أعمالنا الذي ساهم في تحقيق ذلك، ونسعى من خلاله إلى تحقيق ربحية أعلى على المدى المتوسط والطويل، وتقديم قيمة مستدامة للمساهمين.

وأضاف: تماشياً مع استراتيجيتنا الأساسية للحفاظ على ميزانية عمومية قوية ومعدلات، فإن هناك أولويات ثلاثا نركز عليها لنتمكن من النجاح واجتياز الظروف التشغيلية الحالية للحفاظ على مكانتنا الجيدة وتحقيق النمو المستقبلي، تتمثل هذه الأولويات في الإقراض المتوازن من خلال انتقاء معياري، وضمان السيولة المناسبة، والحفاظ على التوزيع المتوازن للموارد. وساهمت هذه الأولويات في تمكيننا من حماية عوائدنا، وتخفيض تكاليف التمويل تدريجياً، والعمل على زيادة الودائع من تعاملاتنا الدولية، بالإضافة إلى تعزيز كفاءة البنك التشغيلية على مستوى القطاع المصرفي.

وأضاف الصايغ: تأتي قدرتنا على التكيف السريع مع الظروف التشغيلية المتغيرة بالتزامن مع التركيز على توسيع عملياتنا واكتساب حصة في السوق المصرفية ضمن المنتجات الأساسية التي نقدمها على مستوى الإمارات وفي تواجدنا دولياً، والذي مثل لنا بيئة إيجابية، ونتيجة لذلك، استطعنا الوصول إلى النصف الأول من عام 2016 بأسس متينة وبقدرة فاعلة على تحقيق إيرادات متوازنة مناسبة في كافة مجالات أعمالنا الأساسية بأسلوب مستدام، ويمثل النمو في إيرادات البنك خلال الربع الثاني خير دليل على ذلك. وخلال الربع الثاني، حظي بنك الخليج الأول بتثبيت تصنيفه الائتماني عند A2 A A+ من قبل وكالة موديز لخدمة المستثمرين، ستاندرد آند بورز، وكالة فيتش على التوالي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا