• الأحد 29 جمادى الأولى 1438هـ - 26 فبراير 2017م
  12:01     مسؤول أميركي يتوقع تراجع إدارة ترامب عن قواعد بيئية أقرها أوباما         12:18     إصابة فلسطينيين اثنين إثر انفجار عرضي بقطاع غزة         12:19     مكلروي يستنكر الانتقادات الموجهة إليه بسبب اللعب مع ترامب         12:20    متحدث باسم المعارضة السورية في جنيف: مناخ المحادثات لا يدعو للتفاؤل ... ولا مكان لـ"مجرم" في مستقبل سورية        12:36    بلاكبيري تصدر هاتفها الذكي الجديد من إنتاج شركة "تي سي أل" الصينية     

اليمن يدعو رعاياه في السعودية إلى الالتزام بشروط الإقامة

اغتيال زعيم قبلي «إصلاحي» بكمين شمال صنعاء

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 19 أبريل 2014

عقيل الحلالي (صنعاء)

اغتال مسلحون مجهولون زعيما قبليا وعضوا في حزب «الإصلاح» الإسلامي أمس في العاصمة صنعاء في أحدث مسلسل عمليات القتل الممنهج المستمر في اليمن منذ سنوات. وذكرت مصادر قبلية مطلعة لـ(الاتحاد) ووزارة الداخلية أن مسلحين مجهولين اغتالوا بعد صلاة الجمعة الشيخ قاسم الجرادي، أحد زعماء قبيلة «نهم» شرق صنعاء.

وقالت وزارة الداخلية، في رسالة نصية عبر الجوال، إن مجهولين، كانوا على متن سيارة هيلوكس، اغتالوا الشيخ قاسم الجرادي، دون أن تضيف مزيدا من التفاصيل.

وأفادت مصادر مقربة من الشيخ الجرادي (31 عاما) أن الأخير اُغتيل عندما كان يقود سيارته الخاصة بالقرب من منزله في شارع النصر شمال شرق العاصمة صنعاء، مرجحة أن تكون حادثة الاغتيال مرتبطة بمقتل أحد رجال القبائل قبل عام برصاص مسلحين من قبيلة «نهم» قطعوا الطريق المؤدي إلى العاصمة.

والجرادي، وهو عضو في حزب «التجمع اليمني للإصلاح» الشريك في الائتلاف الحاكم، خاض العام الفائت نزاعا ضد السلطات في صنعاء على خلفية شجار عائلي تطور إلى اشتباكات مسلحة أوقعت قتلى وجرحى من الجانبين.

وطالب حزب «الإصلاح»، مساء أمس، السلطات الأمنية بسرعة ضبط قتلة « الشيخ الجرادي، بحسب صحفية الصحوة لسان حال الحزب». ... المزيد

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا