• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

انفجار يستهدف حاجزاً للجيش في الفيوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 19 أبريل 2014

فرّقت قوات الأمن المصري، أمس، بالغاز المسيّل للدموع تظاهرات ومسيرات لأنصار جماعة «الإخوان» الإرهابية في القاهرة ومحافظات عدة، وأوقفت عدداً من المتظاهرين. وتمكَّنت قوات الأمن المصري من تفريق تظاهرات ومسيرات عدة قام بها أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي في شارع الهرم الرئيسي جنوب القاهرة، ومنطقتي المعادي وعين شمس، حيث أطلقت الغاز المسيل للدموع على المتظاهرين الذين قطعوا طرقاً رئيسية ورشقوا الأمن بالحجارة. وتم توقيف عدد كبير من المتظاهرين، وجرى نقلهم إلى مراكز أمنية. وفي السياق ذاته، ذكرت مصادر محلية أن الأمن فرَّق بالغاز المسيل للدموع مظاهرات لأنصار مرسي في محافظات المنيا، وأسيوط، والغربية، ودمياط، والسويس. وكان المئات من أنصار مرسي بدؤوا، تظاهرات في مناطق عدة بالقاهرة، فيما انتشرت قوات الأمن معزَّزة بآليات مدرعة في الميادين الرئيسية خشية وقوع أعمال عنف خلال التظاهرات. واحتشد المئات من أنصار مرسي بمحيط مبنى «الجمعية الشرعية في ضاحية المعادي بالقاهرة، وانطلق مئات آخرون في مسيرات بميدان الجيزة وفي شارعي الهرم وفيصل جنوب العاصمة». وأطلق المتظاهرون ألعاباً نارية، وردَّدوا هتافات معادية لقوات الأمن والجيش، وكتبوا على الجدران في مناطق التظاهر عبارات مناهضة لوزير الدفاع السابق المشير عبد الفتاح السيسي المرشح للانتخابات الرئاسية المقبلة.وكانت قوات الأمن المصري قد أغلقت الميادين الرئيسية في القاهرة ومحافظات عدة، ونشرت آليات مدرعة، تحسباً لاندلاع أعمال عنف. ونجحت قوات الأمن بالغربية في التصدي لمسيرة لعناصر الإخوان الإرهابية بطنطا، وذلك بعد إلقاء القنابل المسيلة للدموع.

وكان العشرات من عناصر تنظيم الإخوان الإرهابي قد نظموا مسيرة بشارع بطرس بطنطا، مرددين هتافات ضد الجيش والشرطة وقاموا بإطلاق الألعاب النارية، وعلى الفور انتقلت قوات الأمن وقامت بمطاردتهم في الشوارع الجانبية، لتفريقهم والسيطرة على الموقف.

وفي سياق متصل، نجح أهالي قرية كفر حجازي بالمحلة في التصدي لمسيرة لعناصر الإخوان، حال خروجهم بمسيرة بالقرية، وقاموا بإلقاء الطوب والحجارة عليهم ومطاردتهم.

كما نظم أنصار تنظيم الإخوان الإرهابي مسيرة بميدان الاستاد بمدينة دمنهور القريب من مبنى ديوان عام محافظة البحيرة الذي يتم تأمينه بمدرعات قوات الجيش، مرددين عبارات تطالب بعودة الرئيس المعزول محمد مرسي. وقام المشاركون في المسيرة بترديد هتافات مناهضة للجيش والشرطة، وطالبوا بالإفراج عن أنصارهم المقبوض عليهم.وتمكنت قوات الشرطة التعامل مع تجمعات ضئيلة لعناصر تنظيم الإخوان الإرهابي ببعض الشوارع بعدد محدود من المحافظات، وضبط 29 منهم بالقاهرة والجيزة والإسكندرية والسويس والشرقية.وأضاف بيان لوزارة الداخلية أن الشارع المصري شهد هدوءاً واستقراراً للأوضاع الأمنية، وتكثف الدوريات الأمنية من وجودها بالشوارع والميادين لملاحظة الحالة والتعامل الفوري مع ما يستجد من أحداث.

إلى ذلك، انفجرت أمس قنبلة بدائية الصنع بمحيط ستاد الفيوم الرياضي، استهدفت حاجزاً للجيش المصري، فيما أصيب رقيب بالشرطة بجروح خلال مطاردة مسلحين بالقليوبية. وقال مصدر أمني إن عبوة ناسفة بدائية الصنع، انفجرت اليوم بجوار مبنى ستاد الفيوم، ولم يسفر الانفجار عن وقوع أي إصابات. من جهة ثانية، أصيب رقيب بشرطة إدارة الطرق بجروح إثر مطاردة بين قوات الأمن ومسلحين مجهولين بقليوب، قاموا باقتحام كمين للشرطة على الطريق. وتمكنت قوات الأمن من اعتقال أحد المسلحين. (القاهرة-وكالات)

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا