• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

الحوار الوطني يؤجل مناقشة النقاط الخلافية في مشروع القانون الانتخابي

مقتل جندي تونسي بانفجار عند الحدود الجزائرية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 19 أبريل 2014

قتل جندي تونسي امس بانفجار لغم في جبل الشعانبي عند الحدود الجزائرية، حيث يتصدى الجيش لمجموعات يشتبه في ولائها لتنظيم القاعدة منذ 2012، وفق ما أفاد فرانس برس المتحدث باسم وزارة الدفاع.

وقال المتحدث توفيق الرحموني «انفجر لغم ارضي داخل المنطقة العسكرية المغلقة» في جبل الشعانبي، مضيفا أن الحادث «اسفر عن مقتل سائق آلية عسكرية». وأوضح انه قبل ذلك بقليل «وقع تبادل للرصاص بين العسكر وعناصر إرهابية».

واعلن الرحموني في مؤتمر صحفي أن تونس تواجه مخاطر متنامية من عناصر متشددة في تلك المنطقة التي أعلنتها رئاسة الجمهورية هذا الأسبوع «منطقة عسكرية مغلقة».

وتحدث الناطق باسم الوزارة عن «تضاعف التهديدات من المنظمات الإرهابية التي تنشط في المنطقة» وكذلك «استعمال أسلحة وإقامة حواجز وزرع الغام أمام عناصر الجيش والقوات الأمن».وأضاف انه تجري الآن اشتباكات بين الجيش ومجموعة مسلحة في الشعانبي دون أن يعطي مزيدا من التفاصيل.

في غضون ذلك، اتفق المشاركون في الحوار الوطني التونسي على تأجيل مناقشة النقاط الخلافية في مشروع القانون الانتخابي إلى جلسات الحوار في مطلع الأسبوع من أجل تقريب وجهات النظر.

وكلفت الجلسة العامة للحوار التي عقدت الليلة قبل الماضية لجنة الربط والاتصال بالمجلس الوطني التأسيسي (البرلمان المؤقت) المنبثقة عن الجلسات السابقة للحوار الوطني الاتصال برئيس المجلس مصطفى بن جعفر للتباحث حول الصيغ الكفيلة بتقليص مقترحات التعديل المقدمة لمشروع القانون والتي بلغ عددها 472 مقترحا. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا