• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

مواطن يرفض إيداعه مصحة للعلاج ويطلب البراءة من تهمة تعاطي الحشيش

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 19 أبريل 2014

إبراهيم سليم (أبوظبي)

رفض مواطن، تتم محاكمته بتهمة تعاطي مخدر الحشيش، إيداعه مصحة علاجية، حسبما ورد بتقرير اللجنة الطبية التي أوصت بمنح المتهم فرصة للعلاج للتأهيل، من خلال إيداعه إحدى وحدات العلاج المتخصصة في علاج الإدمان، مطالباً ببراءته من الاتهام المنسوب إليه، وتمسك دفاع المتهم ببراءة موكله، مستنداً على اعتصام موكله بالإنكار في جميع مراحل التحقيق من تهمة التعاطي لمخدر الحشيش.

وأوضح دفاع المتهم أن موكله لم يلتمس مطلقاً إحالته للعلاج، لانعدام علاقته بأي تعاطٍ للمخدرات، وطلب إعادة عرض موكله على الخبرة للتأكد من إذا كان تعاطى المخدرات قبل ذلك من عدمه، والتأكد من خلو جسم المتهم من أي آثار تعاطٍ للمخدرات.

فيما طلبت النيابة العامة معاقبة المتهم بما ورد في قرار الإحالة. وكانت النيابة العامة قد أحالت المتهم للمحاكمة عن تهمة تعاطي مخدر الحشيش في غير الأحوال المصرح بها قانوناً، وطلبت معاقبته بالأحكام الشرعية، ومواد القانون الواردة بهذا الشأن، وكان تقرير مختبر الأدلة الجنائية، الخاص بفحص عينة البول للمتهم، قد أثبت وجود آثار تحتويها العينة على مخدر الحشيش.

وفي نهاية الجلسة طلب المتهم من المحكمة، القضاء ببراءته، وقد قررت المحكمة حجز القضية للحكم بجلسة 20 من الشهر الجاري.

وفي قضية أخرى نظرتها محكمة الجنايات أمر القاضي بضبط متهم كفلته النيابة العامة، اتهم بهتك عرض زميله بالغرفة، واعترف المتهم أمام النيابة وبمحضر الشرطة بارتكابه جريمة هتك العرض بالرضا من المجني عليه، نافياً استخدام الإكراه في مواقعة المجني عليه، وأثبت تقرير الطبيب الشرعي، أنه بفحص المجني عليه، لم يتبين ما يشير إلى استخدام العنف أو تعرضه للفعل نفسه في فترة قريبة، كما لا توجد علامات أنه متكرر الاستعمال، كما ورد بالتقرير وجود آثار تلوثات بغرفة المتهم.

وذكر الشاهد في القضية أمام النيابة، أن مشكلة حدثت بين المتهم والمجني عليه، لكونهما يعملان معاً، وطلب من المتهم نقل المجني عليه لغرفة أخرى، وتوجه المتهم وهاتفه بأنه وجد المجني عليه يبكي، ولايريد ترك الغرفة، ويتعهد بعدم تكرار المشكلات، وفي اليوم الثاني حضر إليه المجني عليه يشكو من تعرضه للاعتداء من قبل المتهم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض